اغلاق
اغلاق

في تصريح لها للصّحافيّ جاكي خوري، ضمن لقاء السبت الثقافي الذي عقد في قرية كفر مندا، بمبادرة مشروع "هل رأيتم الأفق مؤخّرًا؟"

وازكام, تم النشر 2022/10/27 0:24

في تصريح لها للصّحافيّ جاكي خوري، ضمن لقاء السبت الثقافي الذي عقد في قرية كفر مندا، بمبادرة مشروع "هل رأيتم الأفق مؤخّرًا؟"

رئيسة حزب "ميرتس"، زهاڤا غلئون: "استئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني سيكون ضمن المطالب الائتلافيّة لحزب "ميرتس""

في لقاء لها مع الصّحافيّ جاكي خوري، ضمن برنامج السبت الثقافي، صرّحت رئيسة حزب "ميرتس"، زهاڤا غلئون، أنّ "استئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطينيّ سيكون جزءًا من مفاوضات حزب "ميرتس" ضمن اتفاق الائتلاف الحكومي، والذي سبق وعرضه لاپيد في هيئة الأمم المتّحدة."

وأضافت غلئون: "علينا أن ندرك أنّ السّيطرة على الفلسطينيّين لا تضرّ بهم فحسب، بل تزعزع صورتنا ووجودنا. إن لم يحظَ الفلسطينيّون بحقوق إنسانيّة كاملة، فلن نحظى نحن بذلك."

وأشارت غلئون قائلة إنّ "برنامج المسؤولين وأصحاب الشأن في الحكومة المرتقبة يرتكز، أساسًا، على القضايا الاجتماعيّة فقطـ، ويؤجّل مناقشة المواضيع السياسيّة لمدّة أربع سنوات إضافيّة، وهذا يتعارض مع رؤية المساواة والسلام؛ وفي هذه الحالة ستكون لدينا فرص أقل لتحقيق ذلك. إنّه وقت ضائع، وقت ندفع فيه الثمن بقتلى وضحايا من الجانبين. هذا الوقت الضائع قد يؤدي إلى انهيار السّلطة الفلسطينيّة وإلى سيطرة عناصر إسلاميّة متطرّفة. علينا أن نصحو، وأن ننظر إلى جوهر المشكلة – ونتّخذ موقفًا جريئًا يقودنا إلى برّ الأمان."

heightقد يهمك ايضا