اغلاق
اغلاق

رئيس مجلس ادارة بنك لئومي الدكتور سامر حاج يحيى يشارك في مؤتمر دولي في الرياض

محمد محاميد, تم النشر 2022/10/25 16:14

يشارك رئيس مجلس ادارة بنك لئومي الدكتور سامر حاج يحيى في مؤتمر دولي حول الاستثمارات الاقتصادية، يُعقد حاليًا في العاصمة السعودية الرياض، فيما وصفته بعض وسائل الإعلام بتقارب جديد بين اسرائيل والمملكة. وأفيد ان الدكتور حاج يحيى سيتحدث بعد يومين خلال حلقة دراسية حول موضوع التغييرات في العالم المصرفي والاستثمارات لصالح الاقتصاد الدولي بعد جائحة كورونا. ومن المقرر أن يتوجّه حاج يحيى إلى السعودية، الليلة.

ونشير إلى أن الدكتور سامر حاج يحيى، (53 عامًا) هو أول مواطن عربي في إسرائيل يترأس جهازًا مصرفيًا إسرائيليًا منذ 3 سنوات وله دراسات رائدة. 

وعلم موقع "كالكاليست" أن الحاج يحيى سيشارك إلى جانب الرئيس التنفيذي لبنك (إكسيم) - البنك السعودي لتنمية الصادرات المملوك للحكومة، في مؤتمر دولي لمنظمة FII حول الاستثمار المسؤول في العاصمة الرياض، والذي سيحضره 6000 شخص من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 500 متحدث. كما سيشارك في المؤتمر كبار المسؤولين التنفيذيين من بنوك عالمية.

وعمل الدكتور يحيى، بالإضافة كمستشار لقسم الاقتصاد في الجامعة العبرية وحاضر في مساقات الاقتصاد وإدارة الأعمال في الجامعات الرائدة من بينها هارفارد، وجامعة ميت والجامعة العبرية. نشر دراسات رائدة في مجال الخيارات والاستثمارات والعملات الأجنبية التي ساهمت في بلورة سياسة سعر الصرف لبنك إسرائيل وأكسبته جوائز مرموقة.

heightقد يهمك ايضا