اغلاق
اغلاق

أرباح خيالية لشركات الأسلحة العالمية في ظل استمرار الحرب الروسية الاوكرانية

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/24 10:08

لقد مضى وقت طويل منذ أن تأثرت الأسواق العالمية بالحرب بين روسيا وأوكرانيا والخوف المتزايد من التصعيد الذي سيؤدي إلى انضمام المزيد من الدول - خاصة إذا قرر بوتين تنفيذ تهديده النووي. واحدة من "الأرباح" الأخيرة من الوضع هي المورد الرئيسي للأسلحة Lockheed Martin ، الذي قفز سهمه بنحو 28٪ منذ بداية العام.

 

في الأسبوع الماضي وحده ، قفز السهم بنحو 17٪ ، بعد أن تجاوزت الشركة توقعات الأرباح للربع الثالث من عام 2022 وحتى أعلنت عن زيادة في توزيعات الأرباح وزيادة في نطاق إعادة شراء الأسهم (وهي عملية تعتبر تعبيرًا عن الثقة في الأسهم ، حيث تقوم شركة أو مؤسسة بإعادة شراء الأسهم التي أصدرتها هي نفسها سابقًا). بالإضافة إلى ذلك ، أفادت الشركة أنها أبرمت صفقة جديدة بمبلغ يقارب 477 مليون دولار ، تشمل توريد أنظمة صواريخ موجهة للجيش الأمريكي.

شركة Lockheed Martin هي شركة أمريكية تزود مجموعة واسعة من مركبات الطيران ، بما في ذلك الطائرات والمروحيات والأقمار الصناعية والصواريخ ، بشكل أساسي للحكومة الأمريكية (حوالي 70 ٪ من إيرادات الشركة). ومن المعروف ، من بين أشياء أخرى ، أنها مورد من طائرات F-35 والتي منها حوالي 30٪ من عائدات الشركة.

 

في الخلفية ، لم تكن شركة Lockheed Martin الشركة الوحيدة في قطاع الأمن التي تمتعت بزيادات حادة في الأسبوع الماضي: ارتفعت L3Harris بنسبة 13٪ ، و General Dynamics بنسبة 10٪ ، و Raytheon Technologies بنسبة 7٪ ، وشركة Northrop Grumman بنسبة 13٪.

 

كما "تمتعت" الشركات الأمنية الإسرائيلية في الأشهر الأخيرة بزيادة في الاحتياجات الأمنية لدول مختلفة حول العالم. على سبيل المثال ، قدمت صناعة الطيران ركودًا في الإيرادات وانخفاضًا في الأرباح في الربع الثاني من العام ، لكنها حافظت على نتائج قياسية بسبب الربع الأول وظل الرئيس التنفيذي متفائلًا بشأن الصفقات الضخمة في أوروبا في ظل الحرب.

.

في الوقت نفسه ، انخفضت أرباح Elbit أيضًا ، لكن الطلبات المتراكمة ارتفعت في الربع الثاني من العام إلى مستوى قياسي بلغ 14.1 مليار دولار. مع نشر التقارير ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Elbit ، بتسلئيل ماتشليس ، إن "المزيد والمزيد من الدول تزيد ميزانياتها الدفاعية لتضمن لنفسها قدرات مستقلة في مواجهة التهديدات المختلفة".

heightقد يهمك ايضا