اغلاق
اغلاق

الشرطة: ضبط أكثر من 530 قطعة سلاح واعتقال أكثر من 300 مشتبه خلال عام

محمد محاميد, تم النشر 2022/10/23 10:24

بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

 

 ملخص العام لنشاط "المسار  الآمن"

 

 تواصل شرطة اسرائيل مكافحتها المستمرة ضد ظواهر العنف والجريمة في المجتمع العربي كجزء من نشاط "المسار الآمن" وتلخص العام الأول للنشاط. منذ بدء النشاط، إتخذت شرطة إسرائيل إجراءات ضد ما يقارب 1،100 من مرتكبي الجرائم في المجتمع العربي، وتم تقديم لوائح اتهام ضد 456 من الجناة الذين أحيلوا الى العدالة إثر تورطهم في احداث جنائية، منهم تم توقيف 397 متهم حتى نهاية الإجراءات القانونية ضدهم.

 

 المعطيات منذ بداية النشاط, يوم 21 أكتوبر 2021 (بما في ذلك الأسلحة والمركبات التي تم ضبطها فيما يتعلق بأهداف إجرامية التي تم تحديدها كجزء من النشاط):

 

? تم ضبط أكثر من 530 قطعة سلاح منها:

 • 206 بندقية.

 • 148 مسدس.

 • 114 قنبلة يدوية من مختلف الأنواع.

 • 43 عبوة ناسفة.

 • 7 قذائف هاون

? 3224 موقوف.

? تم إجراء 2360 نشاط تفتيش.

?تم تقديم 456 لائحة اتهام ضد مسببي الجرائم، تم توقيق 397 منهم حتى نهاية الإجراءات القانونية.

? تم تقديم 32 لائحة اتهام ضد أهداف تم تحديدهم على أنهم أعضاء في منظمات إجرامية.  وضد 49 هدفاً من المنظمات الاجرامية والتحقيقات مستمرة. الحديث يدور عن ثلاث منظمات اجرامية في المجتمع العرب.

? تمت مصادرة 411 مركبة بالتعاون مع سلطة الضرائب.

? تم تحرير 15,016 مخالفة مرورية ضد مسببي الجريمة, بقيمة مالية إجمالية  تزيد عن 5،885،000 شيكل.

? تم تنفيذ نشاط ضد 47 من مقدمي الخدمات المصرفية في 25 بلدة في كافة أرجاء الدولة. من بينها 19 بلدة عربية ومختلطة، تم حجز عشرات الملايين من الشواقل نقدا وشيكات في هذا النشاط.

 

خلال عام من النشاط، من خلال نيابة الشرطة والنيابة العامة، تم تقديم 456 لائحة اتهام من أصل 1422 هدفًا بشريًا تم تحديدهم خلال العام على أنهم مرتكبو الجرائم الرئيسيون في المجتمع العربي.  ومن بين هؤلاء، تم توقيف 397 متهمًا حتى نهاية الإجراءات القانونية ضدهم.  وقد تم تقديم 32 لائحة اتهام ضد أهداف تنتمي إلى منظمات إجرامية، هذا وتُدار تحقيقات ضد 49 مشتبهاً إضافياً بالتورط في جرائم لم يكتمل التحقيق فيها بعد.

 

 منذ بداية النشاط، تم تحرير أكثر من 15,000 مخالفة مرورية التي ارتكبها مجرمون بقيمة إجمالية تزيد عن 5،880،000 شيكل.  بما في ذلك جرائم ومخالفات التي تهدد الحياة ومخالفات القيادة المتهورة على الطرق وتم إلغاء إستخدام المركبات لغرض إنفاذ الامتثال لقوانين المرور.  ويتم العمل من خلال الجمع بين مختلف الوسائل، العلنية والسرية، بهدف خلق الردع وزيادة فرص القبض على مرتكبي الجرائم.  يعمل قسم المرور في شرطة إسرائيل كل يوم ضد كبار مرتكبي الجرائم في الشارع العربي.

 

 خلال الأنشطة الميدانية, كجزء من "المسار الآمن" ، تم توقيف 3224 مشتبهاً وتم إجراء أكثر من 2,300 نشاط تفتيش. من بين أمور أخرى، بحثًا عن أسلحة غير قانونية ومخدرات خطرة.  في إطار تطبيق القانون الاقتصادي بالتعاون مع هيئة السوق المالية ومصلحة الضرائب والنيابة العامة، تم تنفيذ أنشطة ضد 47 محال تجاري تُعرف بمقدمي الخدمات المصرفية، منتشرة في 25 بلدة مختلفة في جميع أنحاء الدولة ، بما في ذلك 19 محل تجاري في بلدات عربية ومختلطة في كافة أرجاء الدولة.

 

 نشاط تطبيق القانون "المسار الآمن" هو جزء من استراتيجية يقودها المفوض العامل لشرطة إسرائيل المفتش يعقوب شبتاي والذي بموجبه تكافح شرطة اسرائيل بلا هوادة ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي.  

 

خلال السنة الأولى من نشاط "المسار الآمن" ، شاركت فيها جميع ألوية الشرطة, ووحدة لاهاف 433 ، وحرس الحدود ، ونيابة الشرطة ، ووحدات التحقيقات والأنشطة الميدانية وقسم المرور ، وقسم مكافحة الجريمة -سيف, والمستشار القضائي للشرطة. كجزء من النشاط ، تم تنفيذ أكثر من 300 نشاط مشترك ، من بينها نشاط ميداني مشترك لشرطة إسرائيل مع هيئات تنفيذية أخرى من أجل مكافحة ظاهرة الجريمة في الشارع العربي.

 

المفوض العام لشرطة إسرائيل, المفتش يعقوب شبتاي تطرق لمعطيات السنة الأولى لنشاط "المسار الآمن": 

 

" مع دخولي الى منصبي, اعلنت عن

مكافحة دون هوادة لظواهر العنف والجرم الخطير في المجتمع العربي, وأحد الأهداف الأولى التي حددتها هي تعزيز الشعور بالأمن الشخصي في الشارع العربي وزيادة سيادة القانون.  تظهر معطيات نشاط "المسار الآمن" أن معظم الموارد والقوى العاملة في شرطة إسرائيل موجهة لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي.  تُظهر المعطيات مثل تقديم لوائح اتهام ضد أكثر من 450 من مرتكبي الجرائم في حين أن ما يقارب من 400 منهم رهن التوقيف حتى نهاية الإجراءات القانونية وذلك بفضل النشاط الحازم لشرطة إسرائيل, الذي يدل على استمرارية وصرامة والتي تشير إلى المجرمين بأنهم ليسوا محصنون أبدًا.

لقد أنشأنا وحدات اقتصادية تتكاتف مع بقية الوزارات الحكومية في هذا النشاط ، بناءً على قرار وطني مفاده أنه مع جميع وكالات إنفاذ القانون وبقيادة شرطة إسرائيل ، سنهزم الجريمة والعنف في الشارع العربي بينما صادرنا بالفعل مئات المركبات وصادرنا مئات الملايين من الشواقل التي تم الحصول عليها عن طريق الجريمة.  ستواصل شرطة إسرائيل نشاط "المسار الآمن" الذي أثبت جدارتهه في الميدان ويعزز ثقة الشارع العربي في شرطة إسرائيل ".

heightقد يهمك ايضا