اغلاق
اغلاق

حزب ميرتس سنة من الإنجازات البرلمانيّة

وازكام, تم النشر 2022/10/19 19:12

من أجل النزاهة والشفافية

تابع حزب ميرتس مداولات لجنة التحقيق بشأن الغواصة وأجهزة الملاحة بكلّ شفافية ومصداقيّة ونزاهة.

 

من أجل البيئة

عمل حزب ميرتس على تمرير قانون البيئة بالقراءة الأولى، إنّه قانون هام، ينصّ على تقليص الانبعاثات الغازيّة وحل مشكلة الاحتباس الحراري وتلويث الهواء والبيئة.

 

من أجل المسنّات والمسنّين

استطاع حزب ميرتس رفع سنّ التقاعد، وتحصيل ملايين الشواقل للمسنّات وعدم المسّ بحقوقهنّ. مدّد فترة استحقاق مخصّصات البطالة، ووفّر إمكانية الحصول على تدريب مهْنيّ. زاد من مخصصات ضمان الدخل. ساهم في توفير منحٍ للنساء اللواتي خرجن من حلقة دائرة العمل.

 

من أجل التّربية والثّقافة

استطاع حزب ميرتس تخصيص ميزانيّة لتمويل نشاطات تربويّة تساهم في تقريب وجهات النظر بين العرب واليهود؛ إضافة إلى تمويل منح تعليميّة للطلاب العرب. كما قام حزب ميرتس بتوطيد العلاقات بين طلاب الطب في الخارج ووزارة الصحّة.

 

 

من أجل ضحايا التحرّش الجنسي

عمل حزب ميرتس على توفير ميزانيات لمراكز دعم ضحايا التحرّش الجنسي.

 

من أجل الصّحّة

وافق حزب ميرتس على خطّة لبناء مستشفى جديد في بئر السبع. ساهم في إضافة 2 مليار شيكل لقسم الصّحّة النفسيّة. افتتح مركزًا للإسعاف الأوليّ في بيت جن لخدمة أهالي المنطقة. أطلق حزب ميرتس برنامجًا وطنيًا لهدف تجسير الفجوات في مجال الصّحة تشمل جميع شرائح المجتمع العربي لمدة 5 سنوات، بميزانيّة 650 مليون شيكل. كما عمل حزب ميرتس على دعم إقامة مراكز CT وMRI في المراكز الطبيّة في سخنين.

 

 

من أجل مكافحة العنصريّة ووقف الاستيطان

نجح حزب ميرتس في منع تمديد قانون التسلّل العنصري، الذي يطارد طالبي اللجوء، ويفرض ضريبة على مشغّليهم. عارض إقامة مستوطنة بيتار.

 

من أجل حماية المواطنين

استطاع حزب ميرتس استصدار قرار لمنع الشرطة من دخول المنازل وتفتيشها من دون إذن مسبّق من المحكمة، لضمان سلامة وخصوصيّة المواطنين.

 

heightقد يهمك ايضا