اغلاق
اغلاق

نباتات على القمر ؟ تجربة أخرى سيتم دمجها في مهمة مركبة الفضاء بيراشيت 2

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/19 9:00

أعلنت جمعية سبيس آي إل اليوم عن تجربة أخرى سيتم دمجها في مهمة مركبة الفضاء بيراشيت 2 ، والتي من المتوقع أن تنطلق إلى القمر في عام 2025. وهذه تجربة يتم تنفيذها بالتعاون مع الرابطة الدولية لوناريا وان. ، حيث تنمو النباتات على القمر.

 

وفقًا لمنظمي المشروع ، سيكون "خطوة نحو إثبات القدرة على زراعة النباتات في ظروف القمر من أجل الغذاء والدواء واحتياجات إنتاج الأكسجين لرواد الفضاء الذين سيهبطون على القمر في المستقبل ، وكذلك تعلم جديد" طرق لتعظيم إنتاج الغذاء المستدام هنا على الأرض ".

سيشمل سفر التكوين 2 مركبة فضائية أم ومركبتين هبوط ستهبطان على جانبي القمر. ستستمر المركبة الفضائية الأم في الدوران حول القمر لمدة 5 سنوات أخرى. سيتم دمج التجربة المختارة في إحدى عمليات الإنزال هذه. كجزء من التجربة ، ستحمل خلية صغيرة مخصصة محكمة الإغلاق البذور والنباتات التي يمكن أن تعيش في حالة نائمة / جافة ويمكن أن "تستيقظ" عند الري. سيتم اختيار أنواع النباتات بعناية وفقًا لقدرتها على النمو السريع والقدرة على تحمل درجات الحرارة القصوى. بعد الهبوط على القمر ، ستتم مراقبة نمو النبات لمدة 72 ساعة مع نقل البيانات والصور في غضون 24 ساعة.

heightقد يهمك ايضا