اغلاق
اغلاق

بحث : الذئاب قادرة على تكوين علاقة قوية مع البشر ، تمامًا مثل الكلاب

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/19 8:58

قام باحثون من السويد بتربية الذئاب والكلاب في نفس الظروف ، بجانب البشر. أظهرت النتائج أن الذئاب قادرة على تكوين علاقة وثيقة مع أشخاص يعرفونهم تمامًا مثل أقاربهم المستأنسين ، لكنهم يخافون أكثر منهم في وجود الغرباء.


قام الباحثون بتربية 10 صغار ذئاب و 12 جروًا من الكلاب ، من سن عشرة أيام فصاعدًا ، بالقرب من البشر. لقد أطعموها من زجاجة ، واعتنوا بها ولعبوا معهم ، وحتى بلغوا سن ثمانية أسابيع كان هناك دائمًا شخص واحد على الأقل في الغرفة معهم. في سن الثمانية أسابيع ، بدأت الجراء أيضًا في التعرض لأول مرة لأشخاص غير مألوفين ، لم يكونوا هم من قاموا بتربيتها ، خارج سور الفناء الذي تم العثور عليهم فيه.

عندما كان عمرهم 23 أسبوعًا ، أخضع الباحثون الجراء لاختبار يسمى "الموقف الغريب". هذا اختبار تم تطويره للأطفال الرضع ، ويهدف إلى اختبار طبيعة الارتباط بين الطفل ووالديه. في الدراسة الحالية ، تم تعديل الاختبار قليلاً ليكون مناسبًا للكلاب والذئاب. يبدأ الأمر عندما يأخذ أحد المربين ، الذي يعرف الجرو جيدًا ، الجرو معه إلى الغرفة ، ويجلس معه هناك ويلعب معه. ثم يدخل شخص غريب إلى الغرفة ويتحدث إلى الشخص المألوف ويلعب أيضًا مع الجرو. الشخص المألوف يترك الجرو مع الشخص الغريب لمدة دقيقتين ثم يعود. فيما بعد يتركون الجرو بمفرده لفترة قصيرة ويعودون واحدًا تلو الآخر.

heightقد يهمك ايضا