اغلاق
اغلاق

بنك إسرائيل يؤيد فصل كال عن ديسكونت

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/19 8:55

أعلن بنك إسرائيل اليوم الاربعاء عن دعمه لفصل شركة بطاقات الائتمان Cal عن بنك الخصم ، وبالتالي الترويج لبيع الشركة.

 

يأتي هذا الإعلان الآن ، كجزء من قانون ستروم ، تقرر أن يقوم بنك هبوعليم وأومي ببيع شركات بطاقات الائتمان الخاضعة لسيطرتهما - إسراكارد وأومي كارد ، بينما سيبقى كال في أيدي الخصم حتى بداية العام المقبل. العام ، وبعد ذلك سيتم تحديد ما إذا كان سيتم فصله أيضًا.


في يونيو 2021 ، تم إنشاء لجنة توجيهية في بنك إسرائيل ، كان الغرض منها فحص مسألة الفصل والتوصية لمحافظ بنك إسرائيل ، البروفيسور أمير يارون ، بموقف بنك إسرائيل يجب أن تأخذ على هذه القضية الحساسة. هذا بعد ، في الواقع ، لم يستفد الجمهور بشكل خاص من فصل شركات بطاقات الائتمان عن البنكين الرئيسيين ، هبوعليم وأومي.


أعلن مدير قسم الأبحاث ، ميشيل ستراباشينسكي ، اليوم أن التحليل طرح العديد من النتائج ، بعضها يدعم فصل كال والبعض الآخر أقل من ذلك. بعد النظر في جميع النتائج ، بما في ذلك تلك المتعلقة ببعض نتائج الفصل التي تم تنفيذها بالفعل و "تأثير وجود ساحة لعب غير متكافئة" عندما تم بالفعل فصل شركتي بطاقات ائتمان عن البنوك ، موقف بنك إسرائيل الآن هو أنه يجب استكمال إجراءات الفصل وإلغاء استبعاد بنك ديسكونت من الإصلاح. هذا ، عن طريق تغيير العتبة في القانون إلى بنك ذو نطاق واسع من النشاط.

heightقد يهمك ايضا