اغلاق
اغلاق

وزارة حماية البيئة ترصد ميزانية 5 ملايين شيكل لدعم الابحاث والمسوحات حول النفايات وأزمة المناخ والأنظمة البيئية في المجتمع العربي

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/18 13:03

كجزء من برنامج وزارة حماية البيئة لتحسين حالة البيئة في المجتمع العربي "التقدم البيئي" ، تناشد الوزارة ، جمهور الباحثين في إسرائيل لتقديم مقترحات للبحث والمسوحات حول قضايا النفايات والاقتصاد الدائري وأزمة المناخ والأنظمة البيئية في  المجتمع العربي في إسرائيل.

 

يصل دعم البحث والمسوحات إلى 5 ملايين شيكل ، وينضم إلى دعم الوزارة الذي يصل إلى 5.5 مليون شيكل والذي تم إطلاقه مؤخرًا في دراسات تتناول أزمة المناخ والنفايات والاقتصاد الدائري.

 

سيتم استخدام الدراسات والاستطلاعات التي سيتم إجراؤها في هذا الإطار ، من بين أمور أخرى ، لصياغة سياسة الوزارة في المجتمع العربي ، وتحديد مسارات العمل المفضلة وصياغة خطط الحد من التلوث وتكييفها مع الظروف في إسرائيل.

 

أزمة المناخ والنظم البيئية في المجتمع العربي: ستدعم الوزارة الدراسات والمسوحات حول موضوع أزمة المناخ والنظم البيئية في المجتمع العربي ، من خلال مسح الموائل الرطبة المضطربة (مثل الينابيع والبرك الساحلية والجداول) ، والتي لديها إمكانية الاستعادة مثل الينابيع والجداول التي تم تسقيفها ، والينابيع التي تم توصيلها بشبكة الصرف الصحي والمزيد ، والحلول القائمة على الطبيعة لمخاطر أزمة المناخ.

النفايات والاقتصاد الدائري في المجتمع العربي: دراسات ومسوحات ودراسات جدوى حول مواضيع متنوعة مثل: دراسة طرق تحسين فرز النفايات وإعادة تدويرها في المدن والبلدات العربية ؛ مسح أو رسم خرائط لمدى تداعيات النفايات في منطقة القرية ونوع النفايات وكميتها ومن هي الجهة المسؤولة وما هي الدوافع ؛ مخلفات البناء؛ النفايات الزراعية - الزركشة ، الخسائر ، الذبائح ، القاحلة ؛ الاقتصاد الدائري والاقتصاد التعاوني.

 

تدعو الوزارة المؤسسات البحثية المعترف بها من قبل مؤسسة العلوم الوطنية والظهور في قائمة المؤسسات المعترف بها من قبل مؤسسة العلوم الوطنية لتقديم مقترحات للبحث في إطار الدعوة لتقديم مقترحات. بخصوص الاستطلاعات ، تدعو الوزارة أي شخص ، منظمة غير ربحية ، هيئة حكومية أو مؤسسة أخرى ، بما في ذلك مؤسسات التعليم العالي ومعاهد البحث في إسرائيل ، لتقديم طلبات للحصول على الدعم.

heightقد يهمك ايضا