اغلاق
اغلاق

نتنياهو سيعيد 270 ألف دولار حصل عليها من ابن عمه لتمويل نفقاته القانونية خلال فترة توليه رئاسة الوزراء

تحرير وازكام, تم النشر 2022/10/09 12:50

قضت المحكمة العليا اليوم (الأحد) بإلزام زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو بإعادة الأموال التي منحها له ولزوجته من قبل ابن عمه ناتان ميليكوفسكي لغرض تمويل نفقاتهما القانونية خلال فترة توليه رئاسة الوزراء. وأوضحت المحكمة العليا ذلك تم تقديم هذه الأموال في انتهاك لقانون الخدمة العامة - المعروف باسم "قانون الهدايا" - لذلك يجب على نتنياهو أن يعيد إلى تركة ابن عمه الراحل 270 ألف دولار من أصل 300 ألف حصل عليها منه.

 

وقضت المحكمة بأنه على الرغم من أن نتنياهو وملكوفسكي كانا أبناء عمومة ، إلا أنه لم يُسمح لرئيس الوزراء السابق بأخذ أموال منه بهذا المبلغ بسبب علاقاتهما التجارية. استنتجت المحكمة العليا أنه بقدر وجود علاقة تجارية وعائلية ، عندما يكون العنصر المهيمن هو العمل التجاري - فإن الهدية محظورة.

وطالبت الحركة من أجل جودة الحكم ، التي قدمت الالتماس ، نتنياهو بإعادة مبلغ 300 ألف دولار حصل عليه هو وزوجته من ابن عمه ناتان ميليكوفسكي ، الذي وافته المنية قبل نحو عام ، بغرض تمويل نفقاتهما القانونية. . كما أشارت الالتماسات إلى قرض بمبلغ مليوني شيكل أخذه نتنياهو من رجل الأعمال الأمريكي سبنسر بارتريدج لاحتياجات مماثلة ، وقضت المحكمة في هذا الصدد أنه على الرغم من أنه قرض محظور ، إلا أنه سيتم سداده بموجب شروط المُقرض - منذ أن تمت الموافقة عليه لأول مرة من قبل مراقب الدولة ماتنياهو إنجلمان والمستشار القانوني السابق أفيهاي وماندلبليت ، اللذان أعربا لاحقًا عن معارضتهما لها.

heightقد يهمك ايضا