اغلاق
اغلاق

56٪ من أنواع النخيل في العالم معرضه لخطر الانقراض

تحرير وازكام, تم النشر 2022/10/09 10:33

وجد العلماء الذين قيموا حالة حفظ ما يقرب من 1900 نوع من النخيل باستخدام الذكاء الاصطناعي أن أكثر من 1000 نوع منهم قد يكونون في خطر الانقراض. هذا وفقًا لدراسة نشرت في مجلة Nature Ecology and Evolution.

 

قام الفريق الدولي من الباحثين من Royal Botanic Gardens في كيو بلندن وجامعة زيورخ وجامعة أمستردام بدمج البيانات الموجودة من القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة والموارد الطبيعية (IUCN) مع تقنيات التعلم الآلي الجديدة للرسم صورة أوضح للتهديد المعلق على أنواع أشجار النخيل. تعتبر القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض دليلاً إرشاديًا لتقييم حالة حفظ أنواع الحيوانات والنباتات والفطر.

على الرغم من ذلك ، قد تظهر فجوات أحيانًا في هذه القائمة ، حيث لم يتم تسجيل جميع الأنواع فيها والعديد من التقديرات تحتاج إلى تحديث. تزداد جهود الحفظ تعقيدًا بسبب عدم كفاية التمويل ، والقدر الكبير من الوقت اللازم للتقييم الكمي للأنواع المختلفة والمصلحة العامة ، والتي بموجبها تكون هناك أولوية للمعلومات حول أنواع الفقاريات ، على سبيل المثال ، فوق النباتات. ومع ذلك ، فإن العلماء واثقون من أنه يمكن تسريع عملية فهم المخاطر الوجودية من خلال الذكاء الاصطناعي.

 

تحقيقا لهذه الغاية ، طور الباحثون من الحدائق النباتية الملكية في كيو وزملاؤهم في البحث تقنيات جديدة لتقييم خطر انقراض آلاف الأنواع النباتية ، في جهد مشترك يهدف إلى توسيع وتحديث القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفظ. الطبيعة والموارد الطبيعية. "تملي أزمة التنوع البيولوجي موقفًا نتخذ بموجبه إجراءات عاجلة للحد من فقدان التنوع البيولوجي. يجب أن نستخدم جميع الأدوات المتاحة لنا لإنشاء تقييمات مستقبلية. تعد إضافة النباتات إلى القائمة الحمراء إحدى الخطوات الأساسية التي يمكن أن يتخذها دعاة الحفاظ على البيئة لزيادة قال الدكتور ستيفن باتشمان من الحدائق النباتية الملكية في كيو: "الوعي بالأنواع المعرضة للخطر".

heightقد يهمك ايضا