اغلاق
اغلاق

كيليان مبابي اللاعب الاعلى دخلا بالعالم بأجر يصل الى 110 ملايين دولار و18 مليون دولار إضافية من الإعلانات والرعاية

تحرير وازكام, تم النشر 2022/10/08 9:55

كافح باريس سان جيرمان بشدة للإبقاء على كيليان مبابي هذا الصيف. وقع النجم الكبير عقدًا جديدًا بعد حملة إقناع ، وعلى الأقل من الناحية المالية ، كان بالتأكيد يؤتي ثماره حرفيًا. في تصنيف "فوربس" المنشور اليوم  ، تقرر أن مبابي تفوق على ميسي ورونالدو وهو أعلى لاعب كرة قدم في العالم أجراً ، عندما حصل على 110 ملايين دولار هذا العام ، بالإضافة إلى 18 مليون دولار إضافية من الإعلانات والرعاية.

 

وبذلك ، تفوق مبابي على زميله ميسي ، الذي يربح 120 مليون دولار "فقط" بحسب التصنيف الجديد مقابل 128 مليون دولار لمبابي. كريستيانو رونالدو بعيد عن ذروته كلاعب كرة قدم ، لكن عندما يتعلق الأمر بالحساب المصرفي ، فهو لا يزال في المراكز الثلاثة الأولى براتب 100 مليون دولار سنويًا. ويحتل نيمار النجم الثالث لباريس سان جيرمان المركز الرابع برصيد 87 مليون دولار ومحمد صلاح من ليفربول يغلق المراكز الخمسة الأولى براتب 53 مليون دولار.

 

أين تسأل إيرلينج هولاند؟ قفز نيزك مانشستر سيتي إلى المركز السادس براتب سنوي قدره 39 مليون دولار. الشخص الذي أغلق المراكز العشرة الأولى هو كيفن دي براونا ، ولكن أمامه اثنان (تقريبًا) من اللاعبين السابقين مثل إيدن هازارد وأندريس إنييستا ، نعم إنيستا الذي لعب مرة واحدة في برشلونة.

القائمة الكاملة (حسب فوربس)

1- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان): 128 مليون دولار

2- ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان): 120 مليون دولار

3- كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد: 100 مليون دولار

4- نيمار (باريس سان جيرمان) 87 مليون دولار

5. محمد صلاح (ليفربول): 53 مليون دولار

6- إيرلينج هولاند (مانشستر سيتي): 39 مليون دولار

7- روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة): 35 مليون دولار

8. إيدين هازارد (ريال مدريد): 31 مليون دولار

9- اندريس انيستا (فيسال كوبا) 30 مليون دولار

10- كيفين دي براونا (مانشستر سيتي): 29 مليون دولار

heightقد يهمك ايضا