اغلاق
اغلاق

تصنيف 93.9٪ من الشواطئ المفتوحة أنها نظيفة جدًا في مؤشر الشاطئ النظيف الصادر عن وزارة حماية البيئة

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/07 9:30

من بيانات مؤشر "الشاطئ النظيف" التابع لوزارة حماية البيئة للنصف الثاني من شهر سبتمبر ، يبدو أن 93.9٪ من الشواطئ المفتوحة (غير المعلنة) التي تم قياسها تم تصنيفها على أنها نظيفة جدًا. في المؤشر السابق كانت نسبة الشواطئ النظيفة 90.9٪.

 

أنظف السلطات الساحلية في هذا المؤشر (بدرجة نظيفة جدًا) هي: ميتا آشر ، عكا ، طيرة كرمل ، عيمق حافر ، نتانيا ، هرتسليا ، هوف هشارون ، بات يام ، تل أبيب - يافا ، جان ريفا ، أشدود ، أشكلون والبلاد. هيئة الطبيعة والمتنزهات. في هذا المؤشر ، لم يتم تصنيف أي سلطة ساحلية على أنها قذرة.

 

كجزء من برنامج الساحل النظيف التابع لوزارة حماية البيئة ، تبدأ الوحدة الوطنية لحماية البيئة البحرية مساعدة السلطات الساحلية في تنفيذ إجراءات الإنفاذ على الشواطئ خلال أشهر الصيف. يتم تقديم المساعدة من خلال تعزيز قوة التفتيش من قبل ضباط الشرطة الإسرائيلية ، الذين يرافقون المفتشين نيابة عن سلطة الساحل في عمليات التفتيش والإنفاذ ، بهدف خلق رادع ضد مجرمي النفايات على الشواطئ وتقليل الضرر. على البيئة الساحلية والبحرية.

البلديات الـ18 التي تتلقى أكثر من 7000 ساعة من العمل الشرطي خلال موسم الاستحمام الحالي هي: نتانيا ، هرتسليا ، مجلس حوف هكرمل الإقليمي ، المجلس الإقليمي عيمق حيفر ، عسقلان ، المجلس الإقليمي ميتا آشر ، كريات يام ، اتحاد مدن طبريا ، أشدود ، نهاريا ، طيرة كرمل ، بلدية عكا ، حيفا ، تل أبيب يافا ، المجلس الإقليمي هوف هشارون ، بات يام ، الخضيرة وإيلات.

 

وقد تضاعف حجم تمويل المشروع العام الماضي ليبلغ مليون شيكل كجزء من برنامج الشواطئ النظيفة التابع لوزارة حماية البيئة. كجزء من نشاط الإنفاذ ، قد يتم تغريم أولئك الذين يتناثرون على الشاطئ بمبلغ يصل إلى 750 شيكل لإلقاء النفايات بسبب الحساسية العالية للشواطئ.

 

حتى الآن ، كجزء من برنامج تعزيز الإنفاذ (من 25 يونيو إلى 6 أكتوبر) ، تم الإبلاغ عن 338 عملية داخل نطاق السلطات الساحلية (من بينها جمعية مدن طبريا). خلال هذه العمليات ، تم تسليم ما يقرب من 7،196 غرامة ، منها ما يقرب من 1،143 غرامة لمخالفات النظافة.

heightقد يهمك ايضا