اغلاق
اغلاق

المعلمون غاضبون: بدلاً من الزيادة المالية الموعودة تم خصم رواتبنا بسبب أيام الإضراب

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/07 8:53

فوجئ العديد من معلمي المدارس الابتدائية والاعدادية عندما فتحوا قسائم رواتبهم لشهر سبتمبر. لم يقتصر الأمر على عدم حصولهم على زيادة الرواتب التي وعدوا بها - بل تم خصم رواتبهم عن أيام الإضراب. وفُرضت أيام الإضراب هذه على المدرسين الأعضاء في الهستدروت ، الذين لم يتمكنوا من اختيار المشاركة في الاحتجاج.


قال مدرس يدرّس في مدرسة ابتدائية في تل أبيب: "فتحت إيصال الراتب وصدمت من المبلغ الذي رأيته". "في تفصيل الأقسام ، اتضح أنه تم اقتطاع مني كل أيام الإضراب ، وأيضًا يوم إجازتي ، حيث لا ينبغي اقتطاع أي راتبي على الإطلاق. لقد تم حسمي ضعف أجر ذلك اليوم ، أي ، تعويض مزدوج ".


في نهاية صيف من الاحتجاجات والمفاوضات الطويلة مع وزارة المالية ، كان الأساتذة يأملون في افتتاح العام الدراسي بأخبار اقتصادية مهمة ، ولكن بعظمة التوقع - عظمة خيبة الأمل. الخاتمة التي أعلنها وزير المالية أفيغدور ليبرمان ، وزير التربية والتعليم يفعات شاشا بيتون ، وسكرتير الهستدروت ، يافي بن دافيد ، قبل بداية العام مباشرة ، لم يكن قد تم التوقيع عليهما بعد ، لذلك كان من الواضح لهم أنهم لن يتلقوا الإضافة التي طال انتظارها بعد.


لكن حقيقة اقتطاع أيام الإضراب من رواتبهم تسببت في استياء المعلمين. كما اشتكوا من أن الإزاحة شملت يوم إجازتهم ، عندما لا يعملون ، بغض النظر عن الإضراب. ويزيد هذا الوضع من إحباط أعضاء هيئة التدريس وربما حتى الرغبة في ترك المهنة التي تعاني أيضًا من نقص في القوى العاملة.

heightقد يهمك ايضا