اغلاق
اغلاق

14 وزيرا في حكومة اسرائيل ورئيس الكنيست سافروا إلى 19 وجهة مختلفة في الخارج خلال الشهر الماضي

تحرير وازكام, تم النشر 2022/10/06 13:03

14 وزيرا في الحكومة وكذلك رئيس الكنيست سافروا إلى 19 وجهة مختلفة في الخارج خلال الشهر الماضي - ثلاثة أضعاف المعدل الذي سافر به الوزراء خلال أيام حكومة بينيت حتى شهر يناير.

 

وشملت الرحلات الجوية زيارات سياسية لرئيس الوزراء وزيارات أمنية لوزير الجيش وكذلك المشاركة في مؤتمر "جيروزاليم بوست". وهذه نفقات كبيرة من خزانة الدولة: في كل زيارة رسمية من هذا القبيل ، يرافق بعض الوزراء حاشية من المساعدين وحراس الأمن ، كل وزير حسب الحاجة الأمنية أو حسب طبيعة الزيارة.

 

زار رئيس الوزراء يائير لابيد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، وقام بزيارة دبلوماسية لألمانيا ، وتوجه وزير الجيش بنيامين غانتس إلى أذربيجان في زيارة لبحث القضايا الأمنية ، والتقى مع الأمين العام للأمم المتحدة في الولايات المتحدة ، وفي نهاية كان أغسطس في اليابان للاحتفال بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

شاركت الوزيرة يفعات شاشا بيتون في قمة تعليمية في الأمم المتحدة ، ومثّل وزير الاستخبارات إليعازر شتيرن إسرائيل في كينيا في حفل تنصيب الرئيس القادم ، وزار وزير الشتات نحمان شاي ألمانيا ، وزار وزير المساواة الاجتماعية ميراف كوهين ألمانيا وشارك في حفل. بمناسبة الذكرى السبعين لاتفاقية التعويضات في عهد المستشار أولاف شولتز.

 

زار وزير السياحة رازفوزوف اليابان ، وشارك الوزير أوريت باركاش في اجتماع في الولايات المتحدة للتعاون التكنولوجي الاستراتيجي مع إسرائيل ، وزار وزير الأمن الداخلي عمرو بارليف اليونان وألمانيا ، وزارت وزيرة الاقتصاد أورنا باربيباي البحرين لغرض في افتتاح مفاوضات التجارة الحرة مع إسرائيل ، زارت وزيرة الطاقة كارين الحارير قبرص لإجراء مفاوضات بشأن خزان الغاز الذي يعبر المياه الاقتصادية بين البلدين ، وكان لدى وزير الاتصالات يوعاز هندل وقت لزيارته قبل تقاعده من الترشح في انتخابات نيويورك ، في مؤتمر جيروزاليم بوست.

 

هذا عدد غير عادي من الرحلات لمدة شهر واحد. للمقارنة ، كان وزراء حكومة لبيد بينيت المنتهية ولايتهم 52 رحلة جوية ورحلة ، بما في ذلك 6 رحلات بحلول وقت رئيس الوزراء بينيت آنذاك. هذا هو متوسط ​​7 رحلات جوية شهريًا ، وسافر 18 وزيراً في سبعة أشهر ، بما في ذلك الوزير أفيدار الذي استقال بالفعل من الحكومة.

heightقد يهمك ايضا