اغلاق
اغلاق

يعكوف شاحر يشتري 14٪ من أسهم مجموعة مئير لاستيراد السيارات مقابل حوالي 574 مليون شيكل

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/03 14:28

بحسب تقرير في "كالكاليست" فإن شركة فينكس للتأمين لصاحبها رجل الاعمال يعكوف شاحر ستشتري اليوم (الإثنين) 14٪ من أسهم مجموعة مئير مقابل حوالي 574 مليون شيكل. وبحسب نفس المنشور فإن القيمة الحالية للصفقة لمجموعة مئير التي يملكها يعقوب شاحار 4.1 مليار شيكل.

في منشور الصحفي جولان حزاني ، يرجع ذلك إلى خيار ستحصل عليه شركة Phoenix كجزء من الصفقة لشراء 6٪ إضافية (وبالتالي الوصول إلى الحد الأقصى المسموح به لنسبة الحيازة وفقًا لقواعد التنظيم - 20٪) في ثلاث سنوات بقيمة 4.4-4.5 مليار شيكل لمجموعة مئير. نفس الخيار تقدر قيمته بـ 200-300 مليون شيكل ، حسب نفس المنشور.

 

 

أعلنوا في "كالكاليست" أن مجموعة مئير ستختتم العام بأرباح قياسية قدرها 450 مليون شيكل إسرائيلي جديد ، وهو ما يزيد بنحو 100 مليون شيكل عن السنة العادية. على أي حال ، فإن الصفقة التي لا تتعلق فيها "العنقاء" بمكابي حيفا ، والتي لن يتم تضمينها في الصفقة وسيتم استبعادها من المؤتمرات الأخرى لمجموعة مئير.

 

مجموعة Meir ، التي تعتبر واحدة من أكبر الشركات في إسرائيل وتستورد سيارات فولفو وهوندا إلى إسرائيل ، تأسست في عام 1967 من قبل الراحل مئير كاز كمستورد حصري لمنتجات شركة فولفو السويدية. شاحر هو ابن كاز -القانون وأحد مالكي ومديري المجموعة.

heightقد يهمك ايضا