اغلاق
اغلاق

40٪ من سكان العالم يخشون إنجاب الأطفال بسبب أزمة المناخ

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/01 9:56

أصبح الناس في جميع أنحاء العالم اليوم أكثر قلقًا من أي وقت مضى بشأن تغير المناخ وآثاره ، وفقًا لدراسة عالمية جديدة أجريت في يونيو ويوليو 2022 ، شارك فيها آلاف الأشخاص من 31 دولة. كشفت الدراسة أن المخاوف المتزايدة بشأن تغير المناخ تؤثر على عدد من الاعتبارات الرئيسية ، بما في ذلك قرار تجنب إنجاب الأطفال ، حيث شهد 40 ٪ من المشاركين أن أزمة المناخ هي سبب رئيسي لتجنب إنجاب الأطفال.

 

ووفقًا للدراسة ، فإن 65٪ من الناس في جميع أنحاء العالم يقولون الآن إن تغير المناخ هو قضية "خطيرة للغاية" - وهو أعلى مستوى تم تسجيله منذ بدء التتبع في عام 2002. بالإضافة إلى ذلك ، يقول 37٪ من الناس الآن أنهم شخصياً "يتأثرون بشدة" بتغير المناخ ، ويتفق 85٪ من الناس في جميع أنحاء العالم على أن الفقراء هم الأكثر معاناة من تأثير تغير المناخ.

بقدر ما يتعلق الأمر بتأثير تغير المناخ على الخصوبة ، فقد وجد أن أربعة من كل عشرة أشخاص (40٪) يشيرون إلى آثار تغير المناخ كرادع لإنجاب الأطفال ، مع احتمال أن يكون من تقل أعمارهم عن 30 عامًا أكثر من أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا. موافق (44٪ مقابل 39٪ على التوالي). المجيبون الذين شهدوا بأنهم قد تأثروا شخصيًا بتغير المناخ هم أيضًا أكثر عرضة لعدم الرغبة في إنجاب أطفال لهذا السبب من أولئك الذين لم يتأثروا (44٪ مقابل 28٪ على التوالي).

 

 

حسب الدولة - توافق الغالبية في مصر (61٪) وكوريا الجنوبية (59٪) وتركيا (54٪) وهونغ كونغ (53٪) والهند (52٪) وتايلاند (51٪) على أنهم لا يريدون أو الخوف من إنجاب الأطفال بسبب آثار تغير المناخ. على النقيض من ذلك ، فإن الناس في كينيا (23٪) وإندونيسيا (18٪) هم أقل احتمالًا بكثير للموافقة على الفكرة.

 

 

يعتبر التزايد المستمر في عدد سكان العالم بسبب الولادات المتعددة إلى جانب إطالة متوسط ​​العمر المتوقع مشكلة حقيقية عندما يتعلق الأمر بتغير المناخ ، نظرًا لأن الطلب على الموارد والحاجة إلى الغذاء يتزايدان أيضًا ، وإلى جانب تغير المناخ ، هناك خوف من نقص الغذاء. إلى جانب الخوف على مستقبل الأطفال الذي قد يؤثر على قرار إحضارهم إلى العالم أم لا ، يعتقد الكثير أنه من أجل التغلب على أزمة المناخ ، يجب جلب عدد أقل من الأطفال إلى العالم.

heightقد يهمك ايضا