اغلاق
اغلاق

تقديم لائحة اتهام ضد معامل تكرير البترول ومدراء في المصنع بسبب تلوث الهواء

شادي خليلية, تم النشر 2022/09/29 12:57

قدمت وزارة حماية البيئة اليوم الخميس لائحة اتهام في محكمة الصلح في حيفا ضد معامل تكرير البترول في المدينة، وضد مسؤولين كبار في الشركة بتهمة التلوث المفرط للهواء والبيئة. وتم تقديم لائحة الاتهام بعد حوالي ثلاثة أشهر من تقديم لائحة اتهام مماثلة ضد الشركة التابعة للمعامل كرمل اولبينيم .Carmel Olpinim

وبحسب لائحة الاتهام ، فقد تم قياس الانحرافات عن قيم الانبعاث المسموح بها في 15 حالة مختلفة ، في عشرة منشآت مختلفة للشركة ، وذلك خلال عمليات التفتيش الدورية المطلوبة التي أجرتها الشركة والعينات المفاجئة التي أجرتها الوزارة خلال عام 2017. تشكل هذه الانحرافات مخالفات للمتطلبات التي حددتها الوزارة للمحطة كجزء من تصريح الانبعاث، التي أدت إلى انبعاثات زائدة للملوثات الخطيرة في الهواء.

وتم تقديم لائحة الاتهام بعد يوم من الإعلان عن خلل في إحدى المنشآت، وإغلاق المنشأة وتفعيل شعلة الأمان الموجودة بها، مما أدى إلى زيادة قيم الملوثات في المنطقة. ورفعت لائحة الاتهام في ختام الإجراءات التي تم اتخاذها في لواء الشمال بوزارة حماية البيئة والبدء بفتح تحقيق جنائي من قبل وزارة حماية البيئة شمل جمع الأدلة والتحقيق مع عشرات المتورطين.

وكجزء من لائحة الاتهام المقدم ضد الشركة، تم تقديم لائحة اتهام ضد ياريف جيرتس ، الذي كان نائب رئيس المعامل وقت الانتهاكات والتجاوزات الخطيرة، وعدي يعقوب ، الذي كان مدير وحدة العمليات وقت آنذاك.

كجزء من تصريح الانبعاثات التي تمنحه وزارة البيئة للمصانع الملوثة، تم تحديد المتطلبات التي تحدد قيم الانبعاث في كل من مداخن المصنع ومتطلبات أخذ العينات الدورية وأخذ العينات المتكرر عند اكتشاف الانحرافات عن القيم المنبعثة، بالإضافة إلى أخذ العينات التي تلتزم بها الشركة.

وتقوم وزارة حماية البيئة ، من خلال مفتشيها في منطقة حيفا ، بإجراء إشراف دقيق على متطلبات تصريح الانبعاث واخذ العديد من العينات المفاجئة لمداخن الشركة.

heightقد يهمك ايضا