اغلاق
اغلاق

80 ألف مواطن في رهط على حافة خط الفقر ومعدل البطالة آخذ في الارتفاع

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/28 13:14

حوالي 80 ألف من سكان مدينة رهط البدوية في النقب ، وهي واحدة من أفقر المجتمعات في إسرائيل ، ينتمون إلى المجموعة الاجتماعية والاقتصادية 1 ويحاولون البقاء على قيد الحياة بشكل أساسي - لا يجرؤوا على التخيل أكثر من ذلك بكثير.

 

يقول فهد شكري ، 43 سنة ، "أنا متزوج ولدي عشرة أطفال ونعيش في منزل مستأجر". لتغطية نفقاتهم. أتفهم أنني أتقاضى بدل إعاقة قدره 2400 شيكل ، وزوجتي تجلب 3000 شيكل آخر. شيكل ، عندما يكون الإيجار هو نفسه راتبها. منذ هذا الصباح ، كنت جالسًا هنا أفكر في كيفية إحضار الطعام إلى المنزل. لقد تخليت بالفعل عن السجائر. لا يوجد مال. "

إبراهيم أبو زيلة ، الذي كان حكماً لكرة القدم سابقاً والآن مساعد نائب رئيس بلدية رهط ، يقول: "هناك أناس في المدينة يعيشون بشكل جيد ، ومن ليس لديهم ما يأكلونه". "رواتبهم تذهب إلى الماء ، وضريبة الممتلكات ، والكهرباء ، والهاتف ، والوضع سيء مثل أي مكان آخر في القطاع العربي. اذهب الآن إلى مكتب العمل ، حيث كل شيء واضح ومكتوب.

 

لطالما عانت رهط من معدلات بطالة عالية. قبل تسع سنوات ، وصل الرقم إلى العدد الهائل للبطالة البالغ 34 في المائة ، وانخفض على مر السنين إلى 12 في المائة - ما زال مرتفعا مقارنة بمتوسط ​​البطالة الوطني. 

heightقد يهمك ايضا