اغلاق
اغلاق

الرئيس محمود عباس يبرق بوفاة الشيخ القرضاوي وأردوغان يهاتف نجله معزيًا

شادي خليلية, تم النشر 2022/09/27 15:04

 عزّى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، عائلة الشيخ يوسف القرضاوي، بوفاته.

وقال سيادته في برقيته: نشارككم الحزن على رحيله، لنتقدم لكم بأسمى عبارات التعازي القلبية والمواساة الأخوية، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الراحل الكبير بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء.

كما قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعازيه بوفاة الشيخ يوسف القرضاوي، في اتصال هاتفي مع نجله عبد الرحمن يوسف، بحسب وكالة "الأناضول" التركية للأنباء. وقالت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، في بيان، إن أردوغان أعرب خلال الاتصال عن تعازيه لأسرة القرضاوي.

كما نعت حركة حـماس بالأمس الشيخ يوسف القرضاوي، وأصدرت بيانًا خاصًا جاء فيه:

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعى الأخ المجاهد اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وقيادة الحركة وجماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج، علماً من أعلام الأمة، وقامة من قاماتها العليا، الإمام العلامة يوسف القرضاوي الذي قضى نحبه بعد مسيرة حافلة بالجهاد والدعوة والعلم.

رحم الله الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي، وتقبل منه أعماله، وأسكنه فسيح جنانه وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء، كما نسأله سبحانه أن يعوّض أمتنا بأمثال الشيخ الذين حفظوا للأمة دورها وريادتها، ولفلسطين مركزيتها وحيويتها الدائمة، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

heightقد يهمك ايضا