اغلاق
اغلاق

أمازون تطلق يوم مبيعات إضافي في أكتوبر في 15 دولة لكن اسرائيل ليست من بينها

شادي خليلية, تم النشر 2022/09/27 14:47

على الرغم من اعلان أمازون يومًا خاصًا للمبيعات - برايم داي - في شهر تموز الفائت، إلا أنه يتم الاستعداد لاعلان يوم آخر في مطلع شهر تشرين الأول أكتوبر. وهي خطوة جديدة تتخذها امازون لزيادة مبيعاتها التي انخفضت عن العام الماضي. ويتوقع ان يتم الإعلان عن آخر هذا اليوم قريبًا، وقد يتم تحديده بتاريخ 11 و 12 أكتوبر، وأنه سيتم تقديم خصومات وعروض ترويجية على مئات الآلاف من المنتجات لأعضاء نادي المبيعات في امازون.

لكن لسوء الحظ لن يتم شمل إسرائيل ضمن الدول التي سيتم اعلان يوم المبيعات الخاص. فيما سيعلن عن هذان يومان من العروض الترويجية المبكرة في 15 دولة من بينها: النمسا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا ولوكسمبورغ وهولندا وبولندا والبرتغال وإسبانيا والسويد وتركيا وبريطانيا العظمى و الولايات المتحدة الأمريكية.

وتبلغ حصة أمازون من المبيعات عبر الإنترنت في الولايات المتحدة حوالي 37.8٪ من إجمالي المبيعات، أي أكثر بـ 6 مرات من شبكة وول مارت، التي تحتل المرتبة الثانية.

ومن المفترض أن يساعد إطلاق أيام التخفيضات والحملات الخاصة في أكتوبر أمازون على جذب العديد من المشترين في الولايات المتحدة الذين ينتظرون هذه الأيام من التخفيضات، على خلفية التباطؤ في المبيعات عبر الإنترنت في الولايات المتحدة، وبشكل عام على شبكة أمازون منذ انتهاء وباء كورونا.

وجت العاد في أمازون ان يتم اطلاق يوم خاص للمبيعات، مرة في السنة، في السنوات الأخيرة، كان يتم اجراؤه في تموز عادةً في كما كان هذا العام، والآن يبدو أن عملاق الإنترنت يحاول اللحاق بمنافسيه في موسم التسوق القادم.

وأعلنت شبكة وول مارت الأسبوع الماضي أنها ستبدأ مبيعاتها خلال العطلات في وقت مبكر من الشهر المقبل اكتوبر، كما أعلنت تارجت أن أيام الصفقات الخاصة هذا العام ستكون في الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر.

ويتوقع ان تزيد المبيعات عبر الإنترنت في الولايات المتحدة بنسبة 9.4٪ فقط، أي تريليون دولار. وهذه هي المرة الأولى منذ سنوات التي تكون فيها زيادة المبيعات أقل من 10%. وتتوقع شركة ديلويت المالية الاستشارية Deloitte أن المبيعات سترتفع في أشهر شراء الهدايا في نهاية العام، قبل أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، في تشرين الثاني نوفمبر وكانون الأول ديسمبر وكانون الثاني يناير، بنسبة 4٪ إلى 6٪، بانخفاض حاد عن زيادة قوية بلغت 15.1٪ في نفس الفترة من العام الماضي.

heightقد يهمك ايضا