اغلاق
اغلاق

أبو مازن اتصل بغانتس وبحث معه الوضع في الضفة وتعزيز التنسيق الأمني

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/27 9:28

اتصل رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن بوزير الجيش بيني غانتس الليلة الماضية (الإثنين). وتمنى له عامًا جديدًا سعيدًا وعيدًا سعيدًا  , لكنهما ناقشا أيضًا الوضع الأمني ​​في الضفة الغربية  وتعزيز التنسيق الأمني ​​.. طلب ​​غانتس من أبو مازن بذل جهود لوقف التصعيد وكان آخر حديث بين الاثنين في لقاءهما في رام الله قبل نحو شهرين.

 

تأتي المكالمة في وقت تكون فيه شرطة إسرائيل في حالة تأهب قصوى في جميع أنحاء البلاد ، بمناسبة رأس السنة وبداية عطلة تشري.

ينصب التركيز الأساسي على القدس والبلدة القديمة ، اللتين عززتهما قوى عديدة في الأيام الأخيرة. حتى نهاية فترة العطلة ، سيبقى الآلاف من ضباط الشرطة منتشرين عند نقاط التفتيش على الطرق ومراكز التسوق والترفيه وفي المعابد اليهودية وفي مناطق التجمع في جميع أنحاء البلاد.

 

 

وزعمت الشرطة أنه على خلفية الاستعدادات الأمنية ، فإن التنظيمات الإرهابية لا تتوقف عن محاولة وتنفيذ الاعتداءات. وقال المفوض يعقوب شبتاي "إن لم يكن بالصواريخ فإن المنظمات الإرهابية تعمل من خلال الإرهابيين. وحتى لو لم تكن منظمات ، فهناك إرهابيون أفراد. إن لم يكن من خلال وسائل الإعلام ، فمن خلال التحريض الوحشي على الإنترنت. في مواجهة هذه المحاولات ، نقوم بكل شيء ، مع الجيش الإسرائيلي والشاباك ، لإحباط نوايا المنظمات الإرهابية وإلحاق الضرر بمصادر تمويلها وتحريضها ".

heightقد يهمك ايضا