اغلاق
اغلاق

25 مليون شيكل لتنفيذ مشروع تظليل وتبريد الحيز العام باستخدام أشجار الشوارع

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/26 9:25

أصدرت وزارة حماية البيئة دعوة لدعم السلطات المحلية لبناء وتعزيز برامج التظليل والتبريد بالأشجار وتنفيذ نماذج تظليل تشغيلية لغرض الاستعداد لأزمة المناخ - بميزانية 25 مليون شيكل. هذه هي المرة الأولى التي تشرع فيها الوزارة في مشروع من هذا النوع ، لتشجيع السلطات المحلية على تقديم خطط للتظليل كجزء من مجموعة شاملة من الاستعدادات لتغير المناخ.

 

في إطار تنفيذ قرار الحكومة بشأن "تظليل وتبريد الحيز العمراني باستخدام أشجار الشوارع في إطار الاستعداد للتغير المناخي" الذي تم استلامه في يناير الماضي ، تقرر وضع خطط عمل لتحقيق أهداف التظليل والتبريد. من المساحة العمرانية باستخدام أشجار الشوارع.

ونظراً لأهمية الموضوع ، قدمت الوزارة مبلغاً يقارب 10 ملايين شيكل لكتابة مخططات التظليل في السلطات المحلية ، وبالإضافة إلى ذلك ، سيتم دعم 15 مليون شيكل أخرى لصالحها. من عدة طيارين لعمليات الظل العملية.

 

وزيرة حماية البيئة تامار زاندبرغ: "زراعة الأشجار هي حل قائم على الطبيعة ينتج مجموعة واسعة من الفوائد البيئية والصحية والجمالية وغيرها. وهذا جزء من مجموعة من الإجراءات التي تروج لها الوزارة هذه الأيام لتعزيز الاستعدادات أزمة المناخ مع دعم السلطات المحلية ".

heightقد يهمك ايضا