اغلاق
اغلاق

ايطاليا تدخل التاريخ بأول امرأة على الإطلاق بمنصب رئيسة وزراء البلاد

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/26 8:31

من المتوقع أن تتولى جورج مالوني ، 45 عاما ، منصب رئيس الوزراء ، وستكون أول امرأة على الإطلاق في هذا المنصب ، بعد أن حصلت الكتلة اليمينية ، بحسب العينات المنشورة الليلة (الإثنين) ، على الأغلبية في البرلمان الايطالي . عملت مالوني ، التي ترأس حزب الإخوان الإيطالي ، في مجلس النواب الإيطالي منذ عام 2006 وشغلت سابقًا منصب وزير الشباب في حكومة برلسكوني في 2008-2011.

 

بعد حوالي 3 ساعات من نشر نتائج العينة التي تشير إلى فوزها ، قالت رئيسة وزراء إيطاليا المعينة ، جيورجيا مالوني ، في مقر حزبها: "ليلة فخر. هذه فقط نقطة البداية - وليست نقطة النهاية. الإيطاليون قدمت دعما واضحا لحكومة يمين الوسط بقيادة حزب الاخوان تحت قيادتي. ولن اخون الثقة التي وضعتها بي ".

من ناحية أخرى ، اعترف الحزب الديمقراطي بالهزيمة ، قائلا إنهم سيكونون "القوة الرئيسية في المعارضة". وقالت ديبورا ساراسياني ، عضوة الحزب الديمقراطي والبرلمان الإيطالي ، فور إعلان النتائج ، إن "هذه أمسية حزينة على البلاد ، فالحق له أغلبية في البرلمان ، لكن ليس في البلاد".

 

 

وفقًا للعينة الأولية التي نُشرت بعد فرز الأصوات ، فازت الكتلة اليمينية الإيطالية ، والتي تضم أيضًا حزب مالوني ، بحوالي 43٪ من الأصوات في الانتخابات - وهو ما يكفي للحصول على أغلبية في البرلمان. من ناحية أخرى ، حصلت كتلة يسار الوسط بزعامة رئيس الحزب الديمقراطي إنريكو ليتا على حوالي 25.5-29.5٪ فقط من الأصوات.

heightقد يهمك ايضا