اغلاق
اغلاق

انتاج حوالي 6 ملايين طن من النفايات البلدية كل عام في اسرائيل

تحرير وازكام, تم النشر 2022/09/24 10:33

تعتبر اسرائيل من اكثر الدول المنتجة للنفايات ,  يتم إنتاج حوالي 6 ملايين طن من النفايات البلدية كل عام ، ويبلغ متوسط ​​وزن النفايات للفرد حوالي 675 كيلوجرامًا في السنة.

 

 وفقًا لتقرير مراقب الدولة ، كان وزن النفايات للفرد في إسرائيل أعلى بحوالي 29 بالمائة من المتوسط ​​في جميع دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، وهو أعلى بحوالي 37 بالمائة من المتوسط ​​في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الأوروبية ، وهو آخذ في الارتفاع (مقارنة بالاستقرار. أو حتى انخفاض بين هذه البلدان).

 

في عام 2020 ، بينما في جميع دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، يتم إعادة تدوير 60 بالمائة من النفايات المنزلية أو استخدامها لإنتاج الطاقة ، في إسرائيل كانت حوالي 22 بالمائة فقط. بالإضافة إلى ذلك ، في ذلك العام ، تم نقل 78 بالمائة من نفاياتنا إلى مكب النفايات - وهو رقم مرتفع بشكل خاص مقارنة بالمتوسط ​​في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، والذي يبلغ حوالي 39 بالمائة.

وفقًا لوزارة الاقتصاد والصناعة ، في إسرائيل ، حوالي 78 بالمائة من البلاستيك (700 ألف طن) يتم طمرها كل عام ، بينما في دول الاتحاد الأوروبي 25 بالمائة فقط.

 

يقول الدكتور دانيال مادير ، الباحث والمستشار العلمي وأحد مؤسسي شركة SP Interface: "بالنسبة إلى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، فإن وضع معالجة النفايات في إسرائيل سيئ".

heightقد يهمك ايضا