اغلاق
اغلاق

أبو مازن يتهم: إسرائيل دولة فصل عنصري ، والأمم المتحدة تحميها من العقاب

محمد محاميد, تم النشر 2022/09/23 18:03

بدأ رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن حديثه في الجمعية العامة للأمم المتحدة: "أتحدث إليكم نيابة عن 14 مليون فلسطيني ، عاش أبواهم النكبة وما زالوا يعيشون تداعياتها. يعيش أكثر من خمسة ملايين فلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي وأنا اقول لكم نيابة عن الفلسطينيين ان املنا امننا شبه معدوم ". 

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية ، أبو مازن ، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، المنظمة بالدفاع عن إسرائيل: "إسرائيل تهاجم الأماكن المقدسة للمسلمين والمسيحيين في القدس. كما أن جنازة شيرين أبو عقله التي أقيمت داخل إحدى الكنائس كانت هي الأخرى ضحية لها"اسرائيل تزور برامج الدراسة في القدس ومنعتنا من اجراء انتخابات لبرلماننا. انه نظام مبني على الفصل العنصري ومن يحمي اسرائيل من العقاب هي الامم المتحدة.

وقال رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن في خطابه أمام الأمم المتحدة إن "إسرائيل تتجاهل قرارات المجتمع الدولي ، وقررت ألا تكون شريكا في عملية السلام ، وإسرائيل لا تؤمن بالسلام ، وتؤمن بالقوة والعدوان ، لذلك ليس لدينا شريك إسرائيلي نتحدث معه ". وأضاف أبو مازن: "المستوطنون الإرهابيون يقتلون الفلسطينيين في وضح النهار ويسرقون الأرض تحت الحماية الرسمية. إنهم يقتلون مواطنينا الفلسطينيين كما قتلوا الصحفية شيرين أبو عقلة وهي أمريكية أيضًا - أتحدى الولايات المتحدة أن تقدم للعدالة". الذين قتلوها ولكن امريكا لا تفعل ذلك لانهم اسرائيليون ".

 

heightقد يهمك ايضا