اغلاق
اغلاق

للمرة الثانية - اغلاق شارع ههغناه في تل ابيب بسبب حفرة وسط الشارع

شادي خليلية, تم النشر 2022/09/23 14:47

بعد أقل من أسبوع على اغلاق شارع ايالون في تل ابيب، بسبب حفرة ضخمة على طرف الشارع الرئيسي السريع في منطقة المركز، السبت الماضي، افيد اليوم عن اغلاق شارع ههغناه الذي ي عتبر احد الشوارع الرئيسية داخل تل ابيب، بسبب حفرة كبيرة تهدد سلامة الممسافرين. وأعلنت الشرطة اليوم الجمعة، عن إغلاق الطريق أمام حركة المرور، من شارع جفعاتي إلى الغرب بسبب مخاوف من انهيار الطريق، بعد ما بدا وكأنه حفرة بدأت تتشكل وسط الشارع. وقالت الشرطة انه على السائقين اتباع توجيهات المرور الجديدة، واستخدام طرق بديلة حتى معالجة الأمر.

وفي الأسبوع الماضي تم اغلاق المخرج المؤدي الى تقاطع هشالوم – السلام، من شارع أيالون، بسبب حفرة ضخمة على طرف الطريق، هددت حركة السير، واعتبرت امرًا في غاية الخطورة. وتم اغلاق تقاطع هشالوم قرب مجمع عزرئيلي للقادمين من الشمال.

وأُعلن يوم أمس أنه نظرًا لاستمرار تدفق المياه الجوفية، فلن يتم فتح المسارب التي تم اغلاقها أمام حركة المرور إلا بعد عطلة الأعياد اليهودية التي تبدأ مطلع الأسبوع.

ويبدو ان استمرار تدفق المياه الجوفية، في عدد من المقاطع التي تم حفرها، ضمن اعمال البنى التحتية الضخمة لانشاء خطوط المترو، قد أدى الى التدفق المياه الجوفية الى مناطق جديدة، مجاورة لأعمال البناء والحفر التي تتم تحت الأرض.

ويقول بعض الخبراء ان اعمال الحفر الضخمة التي يتم العمل عليها ضمن مشروع المترو في عدة مقاطع، تتسبب بتغيير مجرى المياه الجوفية، وبالتالي تصل هذه المياه الى مناطق أخرى، وبالتالي احداث فجوات داخل الأرض في أعماق مختلفة، ما يؤدي الى احداث فجوات، تتسبب بانهيارات في الأجزاء العليا.

 

وهناك ظاهرة مشابهة لما يحصل الان في تل ابيب، في منطقة البحر الميت، منذ اكثر من عقدين.

 

heightقد يهمك ايضا