اغلاق
اغلاق

هروبا من الحرب - سعر تذكرة الطيران من موسكو إلى تل أبيب في رحلة غير مباشرة وصل إلى 23000 شيكل

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/22 14:55

أدى قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتجنيد مئات الآلاف من جنود الاحتياط لتعزيز القوات في أوكرانيا إلى مظاهرات واعتقالات حاشدة ، فضلاً عن تصاعد محاولات الهروب من البلاد - جواً وبراً.

 

تستعد إسرائيل الآن أيضًا لاستقبال تدفق الروس، واليوم (الخميس) ستجري الوزارات الحكومية - بقيادة وزارة الاستيعاب - مناقشة طارئة حول الهجرة من روسيا.

قالت الوزيرة بنينا تامنو شتا  "إننا نشهد المزيد والمزيد من الطلب على عالية من روسيا. أنا أتابع عن كثب المجتمع والمستفيدين من قانون العودة ونحن نفعل كل ما في وسعنا من أجل ساعدهم في الوصول إلى إسرائيل بأمان ، على الرغم من التحديات التي تواجههم هنا أمامهم في هذه الفترة ، وأنا أقول هذا بحساسية كبيرة ".

 

تتجلى نتيجة الطلب الهائل وقلة الرحلات الجوية من روسيا بوضوح في ارتفاع الأسعار. وصل سعر تذكرة الطيران من موسكو إلى تل أبيب - في رحلة غير مباشرة - إلى 23000 شيكل. في الواقع ، ارتفعت الأسعار إلى أكثر من 5000 دولار في اتجاه واحد حتى إلى الوجهات الأقرب إلى روسيا ، وتم بيع جميع تذاكر الأيام القليلة المقبلة تقريبًا بالكامل.

 

 

تقوم شركة العال حاليا برحلات مباشرة إلى إسرائيل من موسكو ، التي تشغل سبع رحلات جوية. إلى جانب ذلك ، تقوم شركة روسية أيضًا بتشغيل رحلات جوية مباشرة إلى إسرائيل. لم تقدم الحكومة الإسرائيلية حتى الآن طلبًا لشركة العال أو شركات الطيران الأخرى لزيادة الرحلات أو تنظيم رحلات جوية خاصة. لا يزال المجال الجوي فوق مناطق الحرب وحولها مغلقًا للطيران ، وكذلك المجال الجوي للاتحاد الأوروبي للرحلات المغادرة من روسيا أو القادمة إليها. لذلك ، يتعين على شركة العال والشركة الروسية التي تشغل خطاً بين روسيا وإسرائيل الطيران على طريق التفافي من الشرق ، مما يطيل مسار الرحلة بشكل كبير وبالتالي يزيد أيضًا من تكاليف تشغيلها.

heightقد يهمك ايضا