اغلاق
اغلاق

هداس كلاين في شهادتها الاخيرة - سعر السيجار الذي دخنه نتنياهو بلغ 450 شيكل

شادي خليلية, تم النشر 2022/09/21 15:00

 انهت اليوم الشاهدة الرئيسية في ملف رقم 1000 هداس كلاين، شهادتها امام المحكمة المركزية في القدس، في الملف المقدم ضد رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو، بشبهة تلقي الرشاوى والهدايا مقابل تقديم خدمات ومزايا، بشكل غير قانوني.

وانهت كلاين شهادتها اليوم بعد 15 يومًا من الشهادة، لكونها المساعدة الشخصية لرجلي الأعمال أرنون ميلشان وجيمس باكر، اللذان قاما بتقديم زجاجات الشمبانيا الفاخرة والسيجار لعائلة نتنياهو طوال اعوام، بكميات كبيرة.

وقالت كلاين مع مغادرتها قاعة المحكمة، إنها فعلت ذلك من أجل والديها وأطفالها. وقالت ان حفنة عنيفة من الناس الذين لا يعرفونني لا يعرفون من أنا ومن تكون عائلتي، اختاروا الإيذاء وتشويه السمعة.

وطلب وكيل النيابة الون جيلدين توضيح سعر السيجار الذي اشتراه نتنياهو.  وأشار جيلدين إلى أنه خلال التحقيقات قالت كلاين أن سعر كل سيجار تم شراؤه من المتجر الخاص في هرتسليا كان 450 شيكل.  وردا على ذلك ادعى محامي نتنياهو عميت حداد أنه لا يوجد سيجار بمثل هذه الأسعار. وقال حداد لتوضيح لا تضللوا الشاهد.  أظهرنا أنه في عامي 2011 و 2013 لا يوجد مثل هذا السيجار.

لكن وكيل النيابة جيلدين قدم فاتورة من نيسان 2014 تتضمن شراء خمسة سيجار من نوع باهيكا 54، مقابل 450 شيكل للسيجار الواحد، وشراء علب Cohiba Siglo 6 بسعر 300 شيكل للسيجار.

رداً على ذلك، قالت كلاين، لم يكن من قبيل الصدفة أنني قلت في التحقيق الذي أجريته مع الشرطة إنه يريد سيجارًا مقابل 450 شيكل.

وفي افتتاح الجلسة، قال المدعي ألون جيلدين لكلاين إن محامي الدفاع عميت حداد قدم أثناء استجواب الشهود اقتباسًا من يوناتان حسون، السائق الذي يعمل لدى ميلتشين، انه كان هناك ضيوف آخرون تلقوا السيجار من ميلشان. ووفقًا لجيلدين، هناك فجوة معينة بين اقوال حسون واقوال كلاين التي ادعت أن معظم السيجار تم شراؤه لرئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو.

 وقالت كلاين ردا على ذلك: أعرف حقيقة مختلفة ، معظم السيجار تم شراؤه للسيد نتنياهو. في الوقت نفسه، لم تدعي أن حسون كان مخطئًا، وأضافت: أنا سعيدة بصحة الأمور، وفي نفس الوقت لم أتأثر بما قاله يوناتان لأنني فهمت أنني عرضت أجزاء من الأشياء.

heightقد يهمك ايضا