اغلاق
اغلاق

بوتين يعلن عن تعبئة جزئية للحرب في أوكرانيا

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/21 9:29

بعد الخسائر الأخيرة في ساحة المعركة في أوكرانيا وأزمة القوى العاملة - أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح اليوم (الأربعاء) بتعبئة عسكرية للحرب. بالأمس ، كان من المفترض أن يلقي بوتين خطابًا خاصًا للأمة - تم تأجيله لأسباب غير واضحة ، حيث كان من المفترض أن يشير إلى تقييمات توسيع التجنيد الإجباري.

 

يأتي الخطاب بعد قرار أمس بإجراء استفتاء على ضم عدد من المناطق والأراضي المحتلة إلى روسيا - بما في ذلك خيرسون وزابوريزهيا. بالإضافة إلى ذلك ، ستجرى استفتاءات الضم في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الانفصاليتين.

في كلماته ، أوضح بوتين أن أمر التجنيد الجديد ينطبق فقط على الأشخاص الموجودين حاليًا في الخدمة الاحتياطية - أي شخص خدم في الماضي ، لديه تدريب وخبرة عسكرية مناسبة. وأوضح أن كل من يتم استدعاؤه للخدمة ، ابتداء من اليوم ، سيتلقى تدريبات عسكرية إضافية.

 

وحذر بوتين من أن "الغرب يحاول تنفيذ ابتزاز نووي ضدنا" ، مشيرا إلى أن "روسيا ما زالت تمتلك كميات كبيرة من الأسلحة". وتأتي كلماته على النقيض من العديد من التقييمات في الغرب حول الانخفاض الكبير في كمية ونوعية الأسلحة الروسية ، وقال "هذا ليس خدعة". وعلقوا في بريطانيا: "التصعيد في الحرب مقلق ، يجب أخذ الأمور على محمل الجد".

 

heightقد يهمك ايضا