اغلاق
اغلاق

تعيين العميد شوكي تحاوخو قائداً للّواء الشمال وترقيته إلى رتبة لواء

محمد محاميد, تم النشر 2022/09/20 20:25

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

 

قرر المفوّض العامّ للشّرطة المفتّش يعقوب شبتاي، تعيين العميد شوكي تحاوخو قائداً للّواء الشمال وترقيته إلى رتبة لواء، وفقاً لموافقة وزير الأمن الدّاخلي عومير بار ليف

 

? العميد شوكي تحاوخو (54) عامًا، متزوج وأب لولدين، شركسي، يعيش في كفركما والتحق بالشرطة عام 1990.

 

حاصل على لقب اول في العلوم السياسية ولقب ثاني في دراسات الشرق الأوسط وأفريقيا من جامعة تل أبيب.

 

من بين المناصب البارزة التي شغلها على مدار سنوات الخدمة في الشرطة:

قائد وحدة المستعربين في قطاع غزة، قائد مديرية غلاف اورشليم القدس في حرس الحدود، قائد مديرية المروج، نائب قائد لواء الساحل والشمال.

 

المفوض العام، المفتش يعقوب شبتاي:

"لواء الشمال هي إحدى أكثر المناطق المأثرة على خريطة الجريمة في إسرائيل. شوكي هو ضابط وقائد متمرس يتمتع بخبرة غنية في مناصب مركزية في حرس الحدود والشرطة.  تتطلب الخصائص الفريدة للواء أن يكون القائد استباقيًا وحازمًا، وشوكي هو الضابط الأنسب لقيادة لواء الشمال ومواصلة السياسة الهجومية التي لا هوادة فيها ضد المجرمين والمنظمات الإجرامية، مع التركيز على أولئك الموجودين في المجتمع العربي. أنا فخور بتعيين أول لواء شركسي في شرطة إسرائيل وأتمنى له التوفيق في منصبه والتوفيق لقائد اللواء شمعون لافي الذي انهى خدمته واشكره على عشرات سنين الصداقة والطريق المشترك والخدمة من اجل الدولة وجميع مواطنيها. خلال فترة توليه منصب قائد اللواء، قاد شمعون حملات مأثرة في مكافحة الجريمة مع توفير استجابة ميدانية فعالة لتعزيز أمن سكان المنطقة والدولة ككل".

heightقد يهمك ايضا