اغلاق
اغلاق

باحثون من جامعة تل أبيب ينجحون في تأخير انتشار سرطان الجلد

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/20 9:52

تمكن باحثون محليون من تأخير انتشار سرطان الجلد في الجسم بنسبة 60 إلى 80٪، كجزء من دراسة أجريت في جامعة تل أبيب وطبعوا فيها الأنسجة البشرية باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

 

"نحن نعلم أن 90 في المائة من مرضى الورم الميلانيني يصابون في النهاية بسرطان الجلد النقيلي في الدماغ. كانت هذه نقطة انطلاقنا ومن هناك ركزنا على محور مهم وجدنا أنه يتم تنشيطه عندما يصل سرطان الجلد إلى الدماغ"، أوضحت سابينا بوتزي من كلية الطب في جامعة تل أبيب. وفقًا للبروفيسور رونيت ساتشي-بينيرو، رئيس مركز أبحاث السرطان بالكلية: عندما تغادر خلايا الورم الميلانيني الورم الرئيسي وتنتشر في مجرى الدم ، فإنها تبدأ بالفعل في تحضير الأرض في الدماغ حيث توجد خلايا تحدث الي.

باتباع النموذج المطبوع ، اكتشف الباحثون أن عقارًا موجودًا يمنع انتشار المرض. "استخدمنا عقارًا يسمى BINDARIT. وهو مخصص لمؤشرات أخرى، وليس للسرطان، ويمنع هذا البروتين. عندما تعاملنا معه في نماذجنا، رأينا أننا قمنا بتأخير تطور النقائل"، أشار البروفيسور ساتشي- بينيرو. "عندما يكون هناك شيء ما في تجربة سريرية بالفعل، فهذه علامة جيدة، لأننا تغلبنا بالفعل على مشكلة السموم، "أضاف Pozzi وأكد، "بالطبع سيستغرق الأمر عدة سنوات أخرى لأنه لا يزال في المرحلة 2، لكنني أنا واثق ومتفائل حيال ذلك".

 

يأمل الباحثون أن هذه الأخبار التي تأتي إلى هنا من إسرائيل وتثير اهتمامًا دوليًا، ربما تغير حياة العديد من المرضى في جميع أنحاء العالم لاحقًا.

heightقد يهمك ايضا