اغلاق
اغلاق

زيادة بنسبة 112٪ في عدد الاشتراكات في نوادي اللياقة البدنية في اسرائيل خلال فترة 2021 - 2022

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/20 9:44

شهد مجال مراكز اللياقة البدنية والرياضة وكمال الاجسام، وهو من أكثر المناطق تضررا خلال وباء كورونا، ارتفاعات جديدة هذا العام. يفحص التقرير السنوي الذي أجرته شركة الحركة من خلال شركتها الفرعية Physical، وهي منصة لإدارة مرافق اللياقة والرياضة التي تعمل في حوالي 50٪ من الصالات الرياضية والنوادي الرياضية والنوادي الريفية في إسرائيل، عدد الأشخاص المسجلين فعليًا في نوادي اللياقة البدنية والرياضة الأندية في إسرائيل وعدد المرات التي يذهبون إليها بالفعل.

 

في عام 2015 كان هناك حوالي 963000 مشترك في نوادي اللياقة البدنية، حوالي 10٪ من السكان في إسرائيل. في العام السابق، حيث كنا لا نزال نعاني من قيود كورونا، فقط حوالي 455،00 مشترك، مما يعني أن عدد المشتركين قد تضاعف مع زيادة حوالي 112٪.

النبأ السيئ هو أن حوالي ثلث المشتركين يزورون النادي مرة واحدة فقط في الأسبوع، ومن المدهش أنك كلما كنت أصغر سنًا، زادت فرصك في تذكر شكل نادي اللياقة البدنية بصعوبة: حوالي 36٪ من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18- 24 وحوالي 38٪ من النساء في هذه الأعمار يأتون إلى النادي مرة واحدة فقط في الأسبوع. في سن 25-44، يكون الوضع متماثلًا تقريبًا - 35٪ من الرجال و 36٪ من النساء يأتون إلى المعهد مرة واحدة فقط في الأسبوع.

 

 

حوالي 17٪ من المشتركين في نوادي اللياقة يأتون إليها مرتين أسبوعياً وحوالي 13٪ من المشتركين يأتون إليها ثلاث مرات أسبوعياً. الفروق بين الفئات العمرية والجنس ضئيلة للغاية ومن الممكن رؤية كلا الوالدين لأطفال صغار نسبيًا (الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 44 عامًا) وأولئك الذين ليس لديهم أطفال في الغالب (الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا) أو الآباء الذين يكون أطفالهم عادةً كبار السن نسبيًا ولا يحتاجون إلى إشراف دقيق (الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 64 عامًا) يأتي أكثر أو أقل في كثير من الأحيان، لذا فإن البقاء مع الأطفال ليس عذرًا جيدًا بما يكفي لعدم ممارسة الرياضة.

 

زيارة صالة الألعاب الرياضية خمس مرات في الأسبوع، وهو التردد الموصى به من قبل الخبراء ، من أجل الحفاظ على الصحة، هو ملك لحوالي 8٪ فقط ممن يمارسون الرياضة، وهنا يبرز من هم فوق 65 عامًا للأفضل، يتمكن حوالي 10٪ من الرجال وحوالي 9٪ من النساء من القيام بذلك.

 

وكم عدد الأشخاص الذين يذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم دون أن يفوتهم أي شيء؟ أقل بكثير مما يمنحه الناس الفضل في ذلك. فقط حوالي 6٪ من المتمرنين يقومون بذلك كل يوم (وبعضهم حتى مرتين في اليوم) ويبرز المحاربون في إسرائيل بشكل إيجابي - 8٪ من الرجال والنساء فوق سن 65 عامًا يأتون إلى نادي اللياقة البدنية كل يوم، بينما الشابات والشبان الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا -24 يفعلون أقل: حوالي 5٪ فقط من النساء 18-24 وحوالي 6٪ من الرجال في هذه الأعمار يأتون إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم.

heightقد يهمك ايضا