اغلاق
اغلاق

توصية مهنية بعدم إنشاء مطار آخر في إسرائيل والاكتفاء بتوسعة مطاري اللد وحيفا

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/20 8:51

غدا الاربعاء ، سيجتمع فريق التوجيه لاختيار مطار إضافي لإسرائيل في اجتماع خاص , تم عرض نتائج اللجنة على وزير النقل بعد تسعة أشهر من العمل الشاق. بطريقة ساخرة إلى حد ما ، فإن الفرق بدأت رحلتها بمراجعة لعشرة مواقع مختلفة حيث يمكن إنشاء مطار دولي آخر في إسرائيل وهو يختتم عمله بتوصية قاتمة بشكل خاص ستؤدي إلى عدم قيام الحكومة بالترويج لأي مطار إضافي في إسرائيل ، والحل الوحيد المقترح هو الاعتماد على المطار الحالي وتوسيع محدود للمطار في حيفا ، بناءً على التخطيط الموجود بالفعل اليوم.

 

خيار رامات دافيد ، والذي كان حتى الآن الخيار الرائد المدعوم لسنوات من قبل مختلف المهنيين في مجال الطيران في إسرائيل ، سواء كانت سلطة المطارات ، سلطة الطيران المدني ، مسارات إسرائيل ، وزارة المالية ، وزارة الدفاع والقوات الجوية - تم تعليقه.

حددت الحكومة الإسرائيلية في وقت مبكر من عام 2011 أن إنشاء مطار إضافي لإسرائيل هو حاجة وطنية ملحة ويرجع ذلك إلى زيادة كبيرة في حجم الرحلات الجوية وكحل لحالة طارئة لإغلاق إسرائيل.

 

ضم الفريق التوجيهي لاختيار المطار التكميلي عددًا كبيرًا من المهنيين من مختلف الفروع الحكومية ذات الصلة بقطاع الطيران. ومن بين هؤلاء ، ممثل وزارة النقل ورئيس اللجنة ، نائب المدير العام لوزارة النقل العقيد إيلام ساغي ؛ يوئيل بيلداشو ، مدير هيئة الطيران المدني ؛ نعمة شولتز ، الذي أصبح مؤخرًا المديرة العامة لمكتب رئيس الوزراء إيلانا شعفرن .

 

لكن في العرض الذي سيقدم غدا لوزير النقل  ، يتم تقديم ملخص مؤقت للجنة ، والذي يتضمن فقط توصيات رئيس لجنة ساغي ، وهذا قبل الاستنتاجات النهائية. تصاغ اللجنة قرار عرض توصيات رئيس اللجنة دون الباقي يشارك أعضاء اللجنة في تشكيلها مما يثير غضب بعض المهنيين أعضاء اللجنة.

 

تظهر بالفعل في بداية الملخص نقطة الانطلاق التي بدأ منها الفريق التوجيهي العمل: قرار الحكومة رقم 547 الذي أنشأ إلغاء موقع رامات ديفيد كموقع مفضل كميدان تكميلي. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا إشارة إلى أهداف الفريق ، من بينها "دراسة البدائل لتوسيع قدرة الحركة الجوية الدولية من وإلى إسرائيل" و "إيجاد حلول إضافية ، وإمكانية إزالة الحواجز ، وصياغة توصية بالحلول وتقديمها. إلى وزارة النقل ".

heightقد يهمك ايضا