اغلاق
اغلاق

اكتشاف أفيون عمره حوالي 3300 عام في موقع دفن في منطقة يهود

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/20 8:45

تم العثور على بقايا أفيون من حوالي 3300 عام في الفخار في تل يهود. وفقًا للباحثين ، هذا هو أقرب دليل على استخدام الأفيون والعقاقير ذات التأثير النفساني . تم إجراء البحث كجزء من أطروحة الدكتوراه لفانيسا ليناريس ، تحت إشراف البروفيسور عوديد ليفشيتس والبروفيسور يوفال غادوت من قسم الآثار في جامعة تل أبيب ، وبالتعاون مع أريولا ييكيل والدكتور رون باري من جامعة تل أبيب. سلطة الآثار والبروفيسور روني نيومان من معهد وايزمان للعلوم ، ونشر البحث في مجلة Archaeometry.

 

في عام 2017 ، أجرت سلطة الآثار حفريات إنقاذ في موقع تل يهود ، قبل بناء المساكن هناك. وأدار الحفريات نفسها من قبل Yekuel بالنيابة عن سلطة الآثار. في التنقيب ، تم العثور على عدد من القبور الكنعانية من العصر البرونزي المتأخر - وبجانبها كانت قرابين دفن ، أواني تهدف إلى مرافقة الموتى إلى العالم التالي. من بين الفخار ، برزت مجموعة كبيرة من الأواني المصنوعة في قبرص والتي يشار إليها في الدراسة باسم "أواني القاعدة الحلقية".

يعود تاريخ الفخار إلى القرن الرابع عشر قبل الميلاد ، ويبدو أنه تم استخدامه كجزء من عبادة الموتى المحلية. وقالت جامعة تل أبيب وهيئة الآثار إن الاكتشاف المذهل يؤكد الكتابات التاريخية والفرضيات الأثرية التي بموجبها لعب الأفيون وتجارته دورًا مركزيًا في ثقافات الشرق الأدنى.

heightقد يهمك ايضا