اغلاق
اغلاق

ما هي أكثر خمسة أماكن سياحية أحبتها الملكة اليزابيث الثانية

شادي خليلية, تم النشر 2022/09/17 12:51

 

خلال سبعين عامًا من حكمها، زارت الملكة إليزابيث الثانية 117 دولة مختلفة، خلال زياراتها الملكية، برفقة زوجها الأمير فيليب. اما الوجهات الخمس المفضلة لإليزابيث الثانية فهي:

 

كينيا - الشجرة التي تسلقتها كأميرة ونزلت عنها كملكة

تلقت الأميرة إليزابيث نبأ وفاة والدها وتتويجها ملكة عام 1952 بينما كانت في إجازة سفاري خاصة مع زوجها الأمير فيليب في كينيا. أقام الاثنان في أقدم فندق تريتوبس Treetops ، الذي كان يوفر في ذلك الوقت نزلًا خشبيًا مرتفعًا يطل على قمم الأشجار بالقرب من بحيرة صغيرة في حديقة آبردار Aberdare الوطنية.

وأمضى الزوجان الشابان أيامهما في تصوير وحيد القرن والظباء والزرافات والحيوانات البرية الأخرى. وكما كتب حارس أمن الملكة في سجل ضيوف الفندق: لأول مرة في التاريخ، صعدت فتاة صغيرة شجرة كأميرة ونزلت منها كملكة.

 

مالطا - زوجين شابين

قبل حوالي ثلاث سنوات من تتويجها كملكة، عمل الأمير فيليب كضابط في البحرية الملكية قبالة سواحل مالطا، وعاش الاثنان هناك بين عامي 1949 و 1951. على الرغم من أن الاثنين لم يعيشا في مساكن الموظفين في القاعدة ولكن في قصر كبير به اسطبلات كبيرة وحدائق واسعة، إلا أنهما كانا يتمتعان بالسرية النسبية والخصوصية بعيدًا عن إنجلترا، حيث اعتادت الأميرة الشابة الذهاب في رحلات برية وبحرية في الجزيرة.

وخلال زيارتها للمكان في عام 2015، تذكرت بحنين الاوقات المميزة. وقالت في احدى المناسبات، أتذكر الأيام السعيدة هناك مع الأمير فيليب بعد أن تزوجنا.

 

البرازيل ، رولز رويس مفتوحة في كوبا كابانا ولقاء بيلا

في عام 1968، أمضى الزوجان الملكيان أسبوعين كاملين في البرازيل وزارا ساو باولو وأماكن أخرى، والسلفادور وبالطبع ريو دي جانيرو. ولم يفوت الاثنان الشاطئ وحتى مباراة كرة قدم ممتعة.

كما قاما بالسفر في سيارة رولز رويس مكشوفة، على طول كوبا كابانا الشهير واستمتعوا بكرة القدم البرازيلية في ملعب الماركانا.

وفي نهاية المباراة، قدمت الملكة الكأس للاسطورة بيليه. هذا الأسبوع، بعد وفاتها ، غرد بيليه لذكراها وكتب، لقد كنت من المعجبين منذ أن التقينا لأول مرة في الملعب في عام 1968.

 

 

27 زيارة الى كندا

مع رقم قياسي بلغ 27 زيارة ، تعتبر كندا واحدة من أكثر الوجهات التي أحبت الملكة السفر إليها. وكانت أول زيارة لها كأميرة لكنها عادت بعد ذلك إلى المناظر الطبيعية النابضة بالحياة مرارًا وتكرارًا.

وكانت منطقة جبال روكي المفضلة للملكة (والعائلة المالكة بشكل عام) وخاصة فندق فيرمونت الواقع في حديقة جاسبر الرائعة، والتي استضافت والديها أيضًا في عام 1939.

 

 

المرتفعات الاسكتلندية، في كل صيف حتى صيفها الأخير

منذ أن تم تتويجها ملكة قبل 70 عامًا، حرصت إليزابيث الثانية على البقاء كل صيف في المرتفعات الاسكتلندية، وبشكل أكثر تحديدًا في قلعة بالمورال، حيث قضت أيضًا الصيف الأخير من حياتها وأنفاسها الأخيرة هناك.

تقع المنطقة في شمال غرب اسكتلندا، وعدد سكانها قليل ومساحاتها وسلاسل جبالها تكاد لا تنتهي. وتوفر القلعة الضخمة إطلالة خلابة على الجبال والغابات والبحيرات والأنهار والحدائق.

وقالت حفيدة الملكة إن هذا هو المكان الذي تسعد فيه الملكة وإنها كانت تقضي وقتها في التنزه مع الكلاب والنزهات والضيوف الذين يأتون ويذهبون طوال الوقت. فهل كان من قبيل الصدفة، ان يكون هذا المكان الذي توفيت فيه أيضًا؟!

 

heightقد يهمك ايضا