اغلاق
اغلاق

حوالي 1.5 مليار دولار إجمالي استثمارات اسرائيل في تكنولوجيا المناخ في النصف الأول من عام 2022

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/17 11:55

تعد أزمة المناخ أكبر أزمة تواجه البشرية حاليًا ، وتؤثر على جميع مجالات الحياة ، بما في ذلك الطاقة والاقتصاد والصحة والأمن والتغذية. في حين أن زعماء العالم لا يقدمون حلولاً للتعامل مع تغير المناخ والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري ، فإن أولئك الذين يعملون بنشاط على إيجاد الحلول هم خبراء التكنولوجيا العالية الإسرائيليون.

 

في إسرائيل ، يعمل ما لا يقل عن 694 مشروعًا لتكنولوجيا المناخ ، وفقًا لتقرير PLANETech جديد. وفقًا للتقرير ، فإن واحدة من كل سبع شركات ناشئة تم تأسيسها في عام 2021 تعمل في مجال المناخ ، حيث أن أحدث وربما الصناعة الأكثر تأثيرًا في كبح الأزمة هي مسألة احتجاز الكربون.

 

يشير التقرير السنوي لـ PLANETech ، أكبر هيئة رائدة في إسرائيل في مجال تكنولوجيا المناخ ، أيضًا إلى نمو هائل في الاستثمارات ، عندما بلغ إجمالي الاستثمارات في شركات تكنولوجيا المناخ في إسرائيل بين 2018-2021 5.2 مليار دولار - زيادة 340٪ ، في 3 سنوات وهو نمو أسرع من 2.6 مقارنة باستثمارات تكنولوجيا المناخ حول العالم.

 

في النصف الأول من عام 2022 ، بلغ إجمالي الاستثمارات في تكنولوجيا المناخ الإسرائيلية حوالي 1.5 مليار دولار ، وهو رقم يذهب بموجبه 15٪ من إجمالي الاستثمارات في إسرائيل للتكنولوجيا الفائقة إلى شركات تكنولوجيا المناخ ، قفزة بنحو 50٪ مقارنة بعام 2021 عندما ذهب 10٪ فقط إلى الشركات العاملة في المجال.

 

وفقًا للتقرير ، تدير إسرائيل حاليًا عددًا قياسيًا من 694 شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا المناخ ، والتي تساعد بشكل مباشر في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والتكيف مع تغير المناخ - بزيادة 57 شركة ناشئة مقارنة بالعام السابق. تأتي الشركات من قطاعات مختلفة: الطاقة ، والنقل ، والزراعة ، والغذاء ، والاقتصاد الدائري ، والمياه وأكثر من ذلك ، تم تقييم كل شركة بناءً على التكنولوجيا التي طورتها والاستجابة المباشرة التي تقدمها لأزمة المناخ.

 

المجال الذي شهد نموًا ملحوظًا هو البروتينات البديلة ، وفيه كانت هناك زيادة كبيرة في عدد الشركات العاملة في هذا المجال ، وخاصة في حجم الاستثمارات ، والتي كانت في عام 2021 المجال الذي حقق أعلى إجمالي استثمار لهذا المجال. عام. هناك مجالان آخران شهدا نموًا سريعًا في مجال تكنولوجيا المناخ هما التقاط الكربون واستخدامه ، والذي يتعامل مع تثبيت ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي ، بإجمالي 12 شركة ناشئة ، وإدارة الكربون ، وتمويل المخاطر والمناخ - مجال جديد في مجال تكنولوجيا المناخ الذي يشمل منصات رقمية ، مع 16 شركة ناشئة.

 

بشكل عام ، واحدة من كل 7 شركات ناشئة تأسست في عام 2021 هي من مجال تكنولوجيا المناخ - زيادة كبيرة من 9٪ إلى 14٪ في عام واحد. بصرف النظر عن الزيادة في النسب المئوية لإجمالي عدد الشركات ، فقد ارتفع أيضًا العدد المطلق لشركات تكنولوجيا المناخ الجديدة التي تم إنشاؤها مقارنة بالعام السابق ، على عكس الاتجاه العام في التكنولوجيا الفائقة حيث يوجد انخفاض كبير في عدد الشركات الناشئة التي يتم إنشاؤها كل عام. وفقًا للتقرير ، يعكس هذا الرقم الانتشار المتزايد لرجال الأعمال من مجالات التكنولوجيا الفائقة الكلاسيكية إلى مجال تكنولوجيا المناخ.

 

كان التقرير الأول الذي أصدرته شركة PLANETech مع هيئة الابتكار منذ حوالي عام ، هو التقرير الثاني في العالم في مجال تكنولوجيا المناخ والأول الذي يرسم خريطة للنظام البيئي للمناخ في بلد ما. وكان التقرير من العام الماضي أساسًا لـ تحديد أهداف الحكومة كجزء من الخطة الوطنية لتكنولوجيا المناخ بمبلغ إجمالي قدره 3 مليارات شيكل ، والمنهجية التي بنيت فيها لرسم خرائط الشركات تم تبنيها حتى من قبل منظمة ابتكار المناخ في الاتحاد الأوروبي. PLANETech هي منظمة غير ربحية ، وهي مجتمع ابتكاري لتكنولوجيا المناخ ، وتعمل كمشروع مشترك لمجموعة أعمال المعهد الإسرائيلي للابتكار والتوافق ، وهي مجموعة استثمارية بريطانية استثمرت أكثر من 700 مليون دولار في التكنولوجيا الإسرائيلية العالية.

 

يتضمن التقرير ولأول مرة قائمة بأسماء أحادي القرن في مجال تكنولوجيا المناخ ، والتي تم تحديدها من مختلف المجالات ، ويتضمن اقتباسات من الرؤساء التنفيذيين للشركة فيما يتعلق بكيفية مساعدة التكنولوجيا التي طورتها الشركة في مكافحة أزمة المناخ. الشركات التي يمكنك العثور عليها Tomorrow.io و Veev و Wiliot و Augury و Optibus و Via StoreDot.

heightقد يهمك ايضا