اغلاق
اغلاق

اليابان ستقوم بتجربة طائرة مسيرة انقضاضية من صنع الصناعات الجوية الاسرائيلية

شادي خليلية, تم النشر 2022/09/16 12:36

أفادت وكالة الانباء اليابانية ان وزارة الدفاع اليابانية على وشك شراء طائرات بدون طيار هجومية من صنع إسرائيل والولايات المتحدة لتعزيز الدفاع عن مجموعات من الجزر النائية التي تتبع لليابان. ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، لليابان، والتي يبدو انها حققت نتائج إيجابية.

وتدرس اليابان شراء أسلحة جديدة تمكنها من حماية هذه الجزر، وسيتم اجراء تجارب عديدة على عدة أنواع من الوسائل الدفاعية العام المقبل. ليتم الاعداد لاستخدامها في الجزر ابتداءً من عام 2025. كما تخطط اليابان لتطوير مقاتلات صغيرة بدون طيار خاصة بها، ووضعهم على الجزر أيضًا.

وفقًا للتقديرات ، سيتم وضع هذه المئات من السفن في المجموع على الجزر.

وعرضت الصناعات الحربية الإسرائيلية طائرة هاروب HAROP وهو سلاح متجول تصنعه الصناعات الجوية الاسرائيلية، عبارة عن طائرة مسيرة تبقى في الهواء لفترة طويلة، وبامكانها تحديد موقع الهدف واستهدافه بشكل مباشر عبر الانقضاض عليه.

وافيد انه يتم استخدامه من قبل عدة جيوش. ويبلغ مدى الطيران لهاروب حوالي 1000 كم، ويبقى في الهواء لمدة ثماني ساعات. وتم عرضه لأول مرة في معرض باريس للطيران في عام 2009.

اما الطائرة المسيرة الثانية التي سيقوم الجيش الياياني بتجريبها فهي أمريكية الصنع، وتسمى سويتشبلاد SWITCHBLADE وقد قامت أمريكا مؤخرًا بتسليم عدد منها إلى الجيش الأوكراني في حربه ضد روسيا، ومن المحتمل أن يختبر اليابانيون أيضًا مروحية TB2 المصنوعة في تركيا.

سيقوم الجيش الياباني بفحص جميع أنواع الأدوات من أجل اختيار وتجهيز عدد كبير من الأدوات. حاليًا، يدير الجيش الياباني طائرتين أمريكيتين كبيرتين بدون طيار GLOBAL HAWK و SCAN EAGLE، لكن كلا النوعين مخصصان فقط للمراقبة وجمع المعلومات الاستخبارية ولا تقومان باي عمليات هجومية. لكن حجم الصفقة وعدد الطائرات المطلوب لم يعرف بعد.

heightقد يهمك ايضا