اغلاق
اغلاق

سابقة قضائية - الحكم بالسجن خمس سنوات على منظم حفلة في الطبيعة بسبب وفاة شابة خلالها

شادي خليلية, تم النشر 2022/09/15 17:57

حكمت المحكمة المركزية في بئر السبع، اليوم الخميس، على ليون باجيو، أحد منظمي الحفل الذي تم تنظيمه في أحضان الطبيعة والذي توفت فيه الشابة طوهار دافيد في آب 2017، بالسجن لخمس سنوات، بعد ان أدين بالتسبب بمقتل الشابة بدون قصد، ويشمل الحكم تعويضا بقيمة مائة ألف شيكل لعائلة الضحية.  

وحُكم على شاب اخر شارك بتنظيم الحفل، أدين بالتسبب في الموت بسبب الإهمال، بالسجن لمدة عام ونصف العام وتعويض قدره 30 ألف شيكل.

وقالت المحكمة ان منظما الحفل تجاهلا واجبهما في رعاية سلامة المشاركين. وتبين ان الشابة طوهار دافيد كانت قد انهارت في الساعة السادسة صباحًا، لكنها نُقلت إلى المستشفى بعد أربع ساعات فقط. وتبين ان منظما الحفل قاما بتركها دون تقديم المساعدة اللازمة لها.

واشارت المحكمة الى ضرورة تنظيم ظاهرة انتشار الحفلات في الهواء الطلق وفي الطبيعة، وتفادي الخطر على الجمهور، وتوفير الخدمات الطبية، وانه يجب إجراؤها وفق متطلبات القانون.

وقالت المحكمة انه يجب على من يسعون لاقامة مثل هذه الحفلات توفير جميع المتطلبات، وان يعلموا أنهم سيعاقبوا بشدة.

وكشف التحقيق في الحادث، الذي أجرته النيابة العامة لمنطقة النقب، أن دافيد تناولت المخدرات أثناء الحفلة، تسبب بالام شديدة في رأسها وانهارت في حوالي الساعة السادسة صباحًا. وتم نقلها إلى المستشفى بعد الساعة 10:00 صباحًا، حيث توفيت. 

وبعد ثلاثة أيام، اتضح أيضًا أنه بعد انهيار ديفيد، وضعها باجيو وباشريل في صندوق شاحنة يملكها باغيو وحاولوا الاعتناء بها بأنفسهم.

واتضح ان عدم نقل دافيد الى المستشفى بشكل سريع كان بسبب الموارد الاقتصادية. وأنه كان على باجيو وباشيرل توقع نتيجة الوفاة. ومن ينظم حفلة جماهيرية لمئات المشاركين عليه توفير جميع المتطلبات، بالقرب من مكان الحفل، وتوفير العلاج الطبي الطارئ، لحفلة من هذا النوع خصوصًا عند مشاركة اعداد  كبيرة فيها.

وقالت المحكمة إن المتهمين لم يتحملوا المسؤولية وقاموا باعمال غير منطقية أثناء محاولتهم إلقاء اللوم على المتوفى. وهذا حادث وقع، من بين أمور أخرى، على خلفية اقتصادية. اعتبارات، لم يرغب المتهمون من الشرطة في إيقاف الحفل حتى لا يخسروا المال، لذلك فالعقوبة غير مسبوقة وفريدة من نوعها.

وتهدف المحكمة إلى ردع الناس عن إقامة حفلات من هذا النوع بالطريقة التي تم بها تنظيم هذا الحفل، والتأكيد على ان الحفاظ على حياة الناس وبذل كل الجهود من اجل ذلك.

heightقد يهمك ايضا