اغلاق
اغلاق

450 ألف سائح إسرائيلي باستثمار 1.4 مليار دولار بعد عام على تطبيع العلاقات بين اسرائيل والامارات

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/15 10:19

في الذكرى السنوية الثانية لـ "اتفاقات إبراهام" ، التي قامت في إطارها عدة دول عربية بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل من خلال وساطة الولايات المتحدة ، وصل وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة ، عبد الله بن زايد ، إلى إسرائيل. الليلة الماضية (الخميس) ، ومن المتوقع ان يلتقي رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ  مع بن زايد ، الذي ضم طائرته أيضًا آفي بيركوفيتش ، الذي كان أحد مهندسي الاتفاقيات خلال فترة عمله مستشارًا لدونالد ترامب مع رئيس الوزراء يائير لبيد.

 

على خلفية وصول بن زايد إلى إسرائيل برفقة ثلاثة وزراء آخرين ، قال سفير إسرائيل لدى الإمارات ، أمير حايك : "إننا نشهد تطورًا سريعًا في العلاقات الاقتصادية ينعكس ذلك في مستوى وكمية الاتفاقيات الموقعة مع الإمارات ، بما في ذلك اتفاقية التجارة الحرة التي يجب أن تدخل حيز التنفيذ.

"في الأشهر السبعة الأولى من عام 2022 ، بلغ إجمالي التجارة ، باستثناء تجارة الجيش والبرمجيات حوالي 1.407 مليار دولار مقارنة بـ 1.221 مليار دولار في عام 2021 بالكامل. وهذا يضع الإمارات في المركز التاسع عشر في إجمالي التجارة الإسرائيلية ، التي يتم تداولها مع 126 دولة.

 

وقال ايضا :" أقدر أنه في غضون عامين أو ثلاثة سنصل إلى المراكز العشرة الأولى ".

 

منذ توقيع اتفاقية التطبيع في حديقة البيت الأبيض ، زار حوالي 450.000 سائح إسرائيلي دولة الإمارات العربية المتحدة. من ناحية أخرى ، وصل عشرات الآلاف من الإماراتيين إلى إسرائيل خلال هذه الفترة. قال السفير حايك: "السياحة قضية تحتاج إلى العمل عليها وتعميقها". "ما زلت أقول إنه كدولة يمكننا الاستفادة أكثر من الاستثمارات الإماراتية ، إذا عرفنا كيفية التعامل مع المشاريع الدولية ووقف البيروقراطية التي تمنع الاستثمارات من الوصول إلى إسرائيل بطريقة منظمة".

heightقد يهمك ايضا