اغلاق
اغلاق

تفاقم أزمة المستشفى الانجليزي في الناصرة واغلاق معظم الاقسام فيه

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/15 8:52

يواصل اطباء المستشفى الإنجليزي في الناصرة خطواتهم الاحتجاجية اليوم (الخميس) ردًا على عدم امتثال الدولة لالتزاماتها المتعلقة بالميزانية للمؤسسة الطبية ، والتي انهارت نتيجة لذلك مسجلة عجزًا يقارب 30 مليون شيكل. وقال الدكتور منذر حكيم رئيس لجنة الأطباء بالمستشفى "وصلنا إلى حالة نفد فيها الأكسجين".

 

وأدت أزمة ميزانية المستشفى ، التي لا تحظى بدعم كامل من الدولة لأنها غير حكومية ، إلى عدم تحويل راتب شهر آب إلى الاطباء والموظفين . ونتيجة لذلك ، تم الإعلان عن إجراءات احتجاجية ، بما في ذلك إغلاق غرفة الطوارئ وإيقاف غرف العمليات والعيادات واستقبال المرضى الجدد. لذلك ، لا تعمل حاليًا في المستشفى سوى خدمات إنقاذ الحياة.

يوم الخميس الماضي ، بدأ المستشفى العمل في يوم السبت ، وتظاهر الموظفون مساء السبت الماضي أمام منزل رئيس الوزراء يائير لابيد في تل أبيب. وحذرت إدارة المؤسسة الطبية وزارة الصحة ووزارة المالية منذ أكثر من عام من ضرورة استكمال ميزانيتها من أجل تمكين نشاطها بالشكل الأمثل.

 

خلال العام الماضي تمت الموافقة على نموذج الميزانية الوطنية للمستشفيات ، ومن خلاله كان من المفترض أن يتم توزيع الميزانيات بالتساوي. ووفقًا للمحادثات التي دارت منذ عدة سنوات مع قسم الميزانية بوزارة الصحة ، كان من المفترض أن تبلغ حصة المستشفى حوالي 42 مليون شيكل بالإضافة إلى مبالغ من طرازات Timrutz. ومع ذلك ، تم وضع سقف لمقدار الدعم ، مما أدى إلى تخفيض حوالي 14 مليون شيكل في الدعم الحكومي لمستشفى الناصرة الكبير.

heightقد يهمك ايضا