اغلاق
اغلاق

محامي نتنياهو يقول للمحكمة ان قناني الشمبانيا وصلت ايضًا لشمعون بيرس

شادي خليلية, تم النشر 2022/09/14 11:27

محامي نتنياهو يحاول اقناع المحكمة بأن الكميات الكبيرة من الشمبانيا لم تكن مخصصة لسارة نتنياهو 

 

تستمر المحكمة المركزية في القدس بالاستماع الى الشهود في قضية الملف رقم 1000 في القضايا المقدمة ضد رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو هذا الصباح، حيث يواصل محامو نتنياهو استجواب هاداس كلاين، المساعدة الشخصية لرجال الأعمال أرنون ميلتشين وجيمس باكر، اللذان قاما بتوريد كميات كبيرة من الشمبانيا الباهظة لسارة نتنياهو، وكميات كبيرة من السيجار لرئيس الحكومة نتنياهو حينها.

  وحاول محامي نتنياهو ، المحامي عميت حداد بستجواب كلاين حول نفقات ميلتشين في العام 2016 ، لكنها رفضت الاجابة على جميع اسئلته، وقالت انها لا تعرف كل التفاصيل عن مصروفات ميلتشين الشخصية، وانه يجب توجيه هذه الأسئلة له.

كما المح محامي نتنياهو ان ميلتشين قدم هدايا مالية وزجاجات شمبانيا باهظة لرئيس الدولة السابق شمعون بيرس، بمبالغ طائلة. وحاول استجواب كلاين حول ما قدمه ميلتشين للاحتفال الخاص الذي اقيم لرئيس الدولة بيرس، بمناسبة بلوغه عقده التاسع، والذي قال ان تكاليفه وصلت الى حوالي 11 مليون شيكل، وانه تم جمعها من عدة رجال اعمال.

كما اظهر محامي نتنياهو ان شراء الكميات الكبيرة من الشمبانيا الباهظة، كان يتم اثناء وصول رجل الأعمال باكر الى البلاد. بادعاء ان الكميات الكبيرة منها كانت مخصصة لاستخدامه الشخصي وللمناسبات التي كان يجريها. 

وانتقدت رئيسة هيئة القضاة، ريفكا فريدمان فيلدمان، استجواب محامي نتنياهو للشاهدة كلاين، حول حساب كميات السيجار التي اشتراها ميلتشين، واتهم حداد الدولة بتغيير المبالغ الواردة في التحقيق.  وقالت القاضية فريدمان: للمحامي، ما علاقة ذلك بالشاهدة؟ إنها ليست مسوولة عن النيابة.

وعاد المحامي واظهر للمحكمة وجود تضارب في حساب المبالغ التي خصصت لشراء السيجار، في 2012-2013، واستهجن كيف حول المحقق الرقمين 11 الفا و 16 الفا، من نفقات ميلتشين وباكر على السيجار، في لائحة الاتهام الى 55 الفا و 42 الفا. لكن القاضية فريدمان فيلدمان وبخته مرة اخرى، وقالت له، المحامي حداد ، سيدي ، هل تنتهي الآن؟ حقًا؟ هذا ليس من شأن الشهود.

وتستمر المحكمة بالاستماع الى استجواب الدفاع للشاهدة هداس كلاين اليوم، وسيتم مواصلة الاستماع لباقي الشهود. واثير بالامس تساؤلات حول احضار رجل الأعمال باكر لاستجوابه امام المحكمة، وقالت النيابة انها لا تعرف مكان وجوده الحالي، لكنها مهتمة بالوصول اليه ودعوته لتقديم شهادته أمام المحكمة.

heightقد يهمك ايضا