اغلاق
اغلاق

اليوم تبدأ القوائم تسليم اوراقها وسط ترقب في المشتركة وانتظار القرار النهائي في مركباتها

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/14 10:01

قبل أقل من يومين من موعد إغلاق قوائم انتخابات الكنيست ال 24 ، هناك بعض الأحزاب التي لم تتخذ قرارًا بعد بشأن القوائم النهائية ، وتبقىالعديد من الخلافات دون حل وفي الـ 24 ساعة القادمة سيحاولون إغلاق جميع الملفات المتبقية قبل تقديم قائمة المرشحين. في الليكود ينتظرون درع نتنياهو ، والأحزاب العربية لم توقع اتفاقا للعمل معا ولا يزال من غير الواضح كيف ستبدو القائمة الصهيونية الدينية. 

 

على الرغم من التقديرات التي تشير إلى أن المدرّعين في الليكود معروفون مسبقًا ، لا يزال هناك جو من التوتر واليقظة في الحزب قبل المصادقة الرسمية على أسماء المرشحين في سكرتارية الليكود ، ومحاولات اللحظة الأخيرة جارية . رئيس حزب التأثير بنيامين نتنياهو - كل مجموعة لمصلحتها الخاصة.

في الليكود ، هناك إجماع في الأسابيع الأخيرة على ضرورة حصول عميحاي شكلي وعيدت سيلمان على تذكرة دخول للكنيست المقبل بعد المساعدة في تفكيك الحكومة الحالية. أما بالنسبة للدرع الثالث في المركز الثامن والعشرين ، فقد فضل نتنياهو العميد (متقاعد) غال هيرش ، لكن في الخلفية هناك الكثير من الضغط عليه لتغيير الخيار. الضغط الثقيل يأتي من نساء الليكود اللواتي تم إبعادهن. في الانتخابات التمهيدية ، وحشد خلفهم رؤساء السلطات والنشطاء المركزيون الذين يطالبون باستخدام المدرعات.

 

بعد اجتماع طويل امتد على مدى ثلاثة أيام متتالية من المفاوضات بين مكونات القائمة المشتركة ، تم التوصل في وقت مبكر من الصباح إلى ملخص حول تكوين القائمة. 

 

1 - أيمن عودة (الجبهة )

2 - أحمد طيبي (العربية )

3 - سامي أبو شحادة (التجمع )

4 - عايدة توما سليمان (الجبهة )

5 - عوفر كسيف (الجبهة )

6. أمطانس شحادة (التجمع ) - بالتناوب

 

 

heightقد يهمك ايضا