اغلاق
اغلاق

انتاج خمسة أجنة في مسعى لإنقاذ وحيد القرن الأبيض الشمالي من الانقراض

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/13 13:25

بعد ثلاث سنوات من بدء الخطة لإنقاذ وحيد القرن الشمالي ذي الشفة العريضة من الانقراض - أنتج فريق دولي خمسة أجنة أخرى من وحيد القرن ، مما رفع العدد الإجمالي إلى 22 أجنة تم إنشاؤها. هذا برنامج تديره BioRescue - مشروع دولي تموله وزارة التعليم والبحث الفيدرالية الألمانية ، ويهدف إلى جعل ما يبدو مستحيلًا حقيقة واقعة ، عندما يتعلق الأمر بإنقاذ وحيد القرن الأبيض الشمالي.

 

يعطي هذا الرقم الأمل في النجاح في نهاية المطاف في ولادة ذرية جديدة وإعطاء مستقبل لأنواع على وشك الانقراض التام في المنطقة التي تعيش فيها في شرق ووسط إفريقيا. في الوقت نفسه ، يولي أفراد BioRescue أهمية كبيرة لاحترام حياة وسلامة وحيد القرن ، وهما آخر بقايا هذه الأنواع الفرعية النادرة ، عندما تُظهر التقييمات البيطرية والأخلاقية لإجراءات جمع البويضات أن وحيد القرن باتو هو تمت معالجته جيدًا ولا تظهر عليه أي علامات تدل على آثار صحية ضارة.

تم تنفيذ المجموعة العاشرة من البيض من وحيد القرن باتو من قبل فريق من العلماء ودعاة الحفاظ على البيئة من معهد لايبنيز لأبحاث حدائق الحيوانات والحياة البرية (Leibniz-IZW) ، محمية Ol Pejeta في كينيا ، Safari Park Dvůr Králové في جمهورية التشيك ، خدمة الحياة البرية في كينيا ومعهد أبحاث الحياة البرية والتدريب في كينيا في 28 يوليو ، في محمية أول باجيتا الكينية.

heightقد يهمك ايضا