اغلاق
اغلاق

مجموعة سيارات الملكة إليزابيث الاستثنائية روفر وجاكوار ورولز رويس فانتوم

تحرير وازكام, تم النشر 2022/09/10 9:16

لطالما سارت صناعة السيارات البريطانية جنبًا إلى جنب مع التاج البريطاني: من مصنعي النقل إلى مصنعي السيارات - عندما شوهد أفراد من العائلة المالكة يقودون سيارة معينة ، اكتسبت الشركة المصنعة لها قدرًا كبيرًا من الدعاية. بطبيعة الحال ، كانت شركات تصنيع السيارات التي رافقت العائلة المالكة بريطانية دائمًا ، عندما تم تكييف السيارات مع خصائص الشخصيات الملكية وشخصية العصر ، على سبيل المثال مع جاكوار الكهربائية التي قاد الأمير هاري في يوم زفافه.

 

 ومع ذلك ، تم التعرف على شخصيات قليلة من العائلة المالكة البريطانية بالسيارات مثل الملكة إليزابيث الراحلة. كان هناك دائمًا ، بعد وقت قصير من ولادة صناعة السيارات. ولدت الملكة إليزابيث في عام 1926 ، بعد عقدين فقط من ظهور السيارات الأولى ، وتوفيت في عام 2022 ، في خضم الثورة الكهربائية. خلال سنوات حكمها ، اعتادت الملكة زيارة مصانع لاند روفر ، الشركة المفضلة لسياراتها.

من بين أشهرها أن الملكة إليزابيث كانت تحب القيادة ، وأحببت السيارات البسيطة وعرفت أيضًا كيفية إصلاحها ، كما أن مجموعة السيارات التي مرت بين يديها على مر السنين هي أيضًا انعكاس مثير للاهتمام لصناعة السيارات البريطانية وتاريخها.

 

كأميرة تبلغ من العمر 18 عامًا ، تطوعت في الجيش البريطاني في الحرب العالمية الثانية ، وعملت كسائقة سيارة إسعاف وأيضًا ميكانيكيًا عندما تم العثور عليها. سيارة إسعاف الأميرة كانت في الواقع شاحنة أوستن تم تحويلها لنقل الجرحى. خلال الخمسينيات من القرن الماضي ، قادت الملكة سيارة لاند روفر سيريز 1 ، وهي سيارة بسيطة إلى حد ما للطرق الوعرة من صانع سيارات بريطاني شاب قام بنسخ السيارة الجيب الأمريكية بعد الحرب العالمية الثانية. انتقلت الملكة بعد ذلك إلى السيارات التي كانت تحظى بشعبية لا تصدق وبعضها فخم بشكل لا يصدق - عندما مع انهيار صناعة السيارات الشهيرة في السبعينيات وموت Rover و BMC و Triumph وغيرها من الشركات المصنعة ، ذهب ذوق الملكة وأصبح أكثر فخامة .

في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي ، تضمنت المجموعة الملكية Rover و Jaguar و Daimler وبالطبع سيارات Rolls-Royce Phantom للأحداث الرسمية ، عندما كان كبار مصنعي السيارات البريطانيين في العقد الأول من القرن الماضي ، وهما Rolls-Royce و Bentley ، بالإضافة إلى بدأت الأقسام الفاخرة في لاند رور جاغوار في إنتاج سيارات في إصدارات خاصة للمنزل الملكي ، من سيارات ليموزين بنتلي إلى سيارات رينج رور وبنتلي بنتايجا.

heightقد يهمك ايضا