اغلاق
اغلاق

الاسم الجديد لملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث

شادي خليلية, تم النشر 2022/09/08 22:57

أعلن القصر الملكي البريطاني أن الاسم الرسمي لملك بريطانيا العظمى الجديد هو تشارلز الثالث. وأعلن بييت كلارنس ان المصطلح المستخدم في وسائل الإعلام البريطانية لوصف الأمير تشارلز بحكم منصبه أن الملك الجديد سيُطلق عليه الملك تشارلز الثالث بعد وفاة والدته.

وأصدر الملك تشارلز ، إعلانًا رسميًا بوفاة والدته الملكة إليزابيث.  جاء فيه، وفاة والدتي الحبيبة ، الملكة ، هو أتعس لحظة بالنسبة لي ولعائلتي ... خلال هذا الوقت من الحزن والتغيير ، سأشعر أنا وعائلتي بالراحة من الاحترام والتعاطف العميقين لها.

وارسل العديد من رؤساء الدول والحكومات تعازيهم الى العائلة المالكة والحكومة البريطانية، بوفاة الملكة اليزابيث الثانية.

 

هذا وقد اعلنت وسائل اعلام بريطانية ان جثمان الملكة سينقل من قلعة بالمورال في سكوتلندا غدا الى لندن،  وان الحكومة البريطانية ستنعقد غدا في اجتماعا استثنائيا لمتابعة سير تشييع جثمان الملكة والذي سيمتد لمدة عشرة ايام وصولا الى يوم دفنها في قلعة وينزدور بجانب زوجها الراحل الامير فيليب.

 

هذا وتوافد البريطانيون لالقاء الورود امام قصر باكنغهام تعبيرا عن حزنهم الشديد على وفاة الملكة الام التي جلست على العرش لمدة 70 عاما وعاصرت وعينت 15 رئيس حكومة بريطاني، وشهدت في حياتها جميع الاحداث العالمية والمفصلية الهامة في التاريخ الحديث كن الحرب العالمية الثانية حتى تداعيات ازمة كورونا والغزو الروسي على اوكرانيا وتداعياته على قطاعي الطاقة والموارد الاساسية.

heightقد يهمك ايضا