اغلاق
اغلاق

لجنة الاطباء ونقابة المستخدمين في مستشفى الناصرة الانجليزي: اضراب في العيادات الخارجية والعمليات والتصعيد مستمر

محمد محاميد, تم النشر 2022/09/07 19:14

بيان من لجنة الاطباء ونقابة المستخدمين في مستشفى الناصرة الانجليزي. 

إعلان هام 

إلى أهلنا في الناصرة والمنطقة الأعزاء 

- نطالب الحكومة المساواة في الخدمات الصحية.

- دعم الحكومة للمستشفيات في الناصرة حق اساسي كسائر مستشفيات الدولة.

 

تستمر الحكومات المتعاقبة بسياسة التمييز لمجتمعنا العربي في جميع المرافق وحتى انها طالت الجهاز الطبي، وكانت وعدت الحكومة الحالية بتقديم الميزانيات لتوسيع الخدمات الاساسية لتقديم الافضل لابناء مجتمعنا، وعلى اساس هذه الوعود قام مستشفى الناصرة  ببناء الميزانية من اجلكم، ولكن الحكومة الحالية لم تفي بوعودها الامر الذي ادى الى عجز كبير في الميزانية حتى تعذر على ادارة المستشفى دفع رواتب العمال.

 

ابناء شعبنا

مستشفى الناصرة يعمل لخدمة مجتمعنا منذ ١٦٠ عام  دون انقطاع أو كلل، يقدم الخدمات الصحية كل يوم وعلى مدار ٢٤ ساعة ووقف مع ابناء شعبنا في أحلك  الظروف، و يقف سندا صحيا  إلى جانب مجتمعنا. مشفانا  كان و لا زال الملجأ لأهلنا لحظات ضعفه الصحي وفي هذه الايام و في أوج  الانطلاقة المهنية الرفيعة الذي يشهدها المستشفى من توسيع الخدمات وبناء اقسام جديدة.

قامت اليوم لجان الاطباء والعمال بالبدء بتشويشات في العمل وبخطوات نضالية تصعيدية للضغط على الوزارات لتحويل الدعم المالي. وعليه قامت اللجان اليوم الاربعاء باضراب تحذيري في المستشفى ومظاهرة رفع شعارات الساعة ١٢ ظهرا حتى الساعة الثانية في دوار برنات (مدخل المستشفى).

وابتداءا من غدا الخميس وحتى الاحد سيكون اضراب  في العيادات الخارجية والعمليات الغير طارئة. 

- غرفة الطوارئ ستعمل كالمعتاد.

 

في حال لم يتم دفع الرواتب والميزانيات حتى يوم الاحد سوف تقوم اللجان باتخاذ خطوات تصعيدية أكثر حتى إغلاق أبواب مشفانا وعلاج الحالات الطارئة فقط.

ندعوكم جميعا الى الالتفاف والوقوف الى جانب مشفانا بمطالبه العادلة بتوفير الميزانيات الثابتة سنويا من اجل تقديم الخدمات الاساسية المستحقة لابناء الناصرة، ونثمن غاليا وقوف بلدية الناصرة والمجالس المحلية الى جانب مطالبنا العادلة، نأمل دعمكم وتفهمكم.

 

دمتم سالمين

لجنة الاطباء 

نقابة المستخدمين 

٧ أيلول ٢٠٢٢

heightقد يهمك ايضا