اغلاق
اغلاق

أوتوتوكس الإسرائيلية ستزود شركتي سيارات من الصين بشراح تحسين التواصل بين المركبات

WAZCAM, تم النشر 2022/09/07 11:36

الشركة الإسرائيلية قامت بتطوير شرائح للاتصالات V2X بين المركبات والبنية التحتية ومستخدمي الطرق

أعلنت شركة أوتوتوكس Autotalks الإسرائيلية عن توقيع اتفاقيات مع شركتي سيارات صينيتين لدمج رقائقها في انتاج السيارات التي ستدخل قريباً مرحلة الإنتاج الضخم. وقامت الشركة الإسرائيلية بتطوير شرائح للاتصالات V2X بين المركبات والبنية التحتية ومستخدمي الطرق. ما سيساهم في تحسين الاتصالات بين المركبات، وتحسين التكامل التكنولوجي بين السيارات على الشارع، وتطوير أنظمة السياقة الذاتية الآمنة.

وستصل السيارات الأولى المزودة بشرائح V2X من إحدى الشركات المصنعة إلى طرق الصين في النصف الثاني من عام 2023. وستقوم الشركة المصنعة الصينية الثانية، والتي تنشط أيضًا في أوروبا، بإحضار السيارات المزودة بهذه الرقائق إلى السوق في الصين وأوروبا، في بداية العام 2024. ويتم إعداد سوق V2X لتنفيذ استراتيجية النقل الذكية الطموحة للحكومة الصينية التي تخطط جميع الشركات المصنعة الرائدة لبدء النشر الشامل لتكنولوجيا V2X في الصين في السنوات القادمة.

ومنذ تأسيسها، جمعت Autotalks أكثر من 150 مليون دولار، من بين أمور أخرى من شركة فوكسكون العملاقة للتصنيع الإلكتروني. توظف الشركة حوالي 100 عامل في إسرائيل واليابان وكوريا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا وتقوم حاليًا بتوظيف عمال إضافيين لتوفير احتياجات السوق الصيني بشكل خاص.

ويعد هذا اعتمادًا واسع النطاق للتكنولوجيا الجديدة، لأن معظم الشركات المصنعة للأنظمة الأصلية في الصين تستعد لإطلاق مركبات تشتمل على شرائح V2X بحلول عام 2025. وحتى الآن، وقعت شركة Autotalks اتفاقيات تكامل التكنولوجيا مع ثمانية من كبار مصنعي السيارات. وكجزء من الاتفاقيات، سيطلق المصنعون الدوليون المنتجون للسوق الصيني سيارات مزودة بشرائح Autotalks   استعدادًا لاختبارات السلامة للمركبات في الصين المقرر إجراؤها في عام 2025. ويعتبر اختراق الشركة للاسواق الصينية أكثر أهمية من أي وقت مضى، ما يتطلب ايضًا بناء سلسلة إمداد قوية في الصين لتلبية متطلبات مصنعي السيارات.

وتعمل الشركة على توسيع نطاق تواجدها في جنوب شرق آسيا والصين، للحصول على اتفاقيات إضافية، لتوسيع نظام تصنيعها، وتعيين موظفين إضافيين لمكتابها في الصين. وطورت Autotalks   رقائق V2X وهي واحدة من الشركات القليلة في العالم التي تمكنت من الجمع في شريحة واحدة بين كل من تكنولوجيا الاتصالات المخصصة DSRC وتقنية الاتصالات المنافسة C-V2X، والتي تمت صياغتها بمبادرة من شركة Qualcomm  العالمية.

كما طورت منصة تكميلية تسمى ZooZ ، والتي توفر أيضًا نظامًا آمنًا للمركبات الخفيفة مثل الدراجات والسكوترات الكهربائية، يشمل ملحق متنقل يحذر الراكب من المواقف الخطرة على الطريق. وفق التقارير التي تشير الى وجود حاجة جدية لوضع حلول لتحليل بيانات السوق، والتي تفيد بأن ما يقرب من 75٪ من الحوادث بين المركبات الخفيفة والسيارات ترجع إلى حقيقة أن سائقي السيارات لم يلاحظوا وجود السيارة الخفيفة.

 

heightقد يهمك ايضا