اغلاق
اغلاق

أسعار البنزين ارتفعت بأكثر من الربع في العام الأخير

WAZCAM, تم النشر 2022/09/07 11:10

قفزت اسعار حبوب البن الشعبية من صنف أرابيكا بنحو 12٪ مؤخرًا، لتستكمل بذلك زيادة بنحو 25٪ في حوالي عام. وتُظهر بيانات ARK TRADE أنه في الأشهر الـ 12 الماضية، كانت هناك قفزة بنحو 25٪ في سعر حبوب البن من نوع أرابيكا المشهور عالميًا، من مستوى 1.9 دولار للرطل، 0.45 كغم، في ايلول 2021 إلى مستوى 2.39 دولار للرطل اليوم.

وتعتبر ARK TRADE منصة رقمية تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمراقبة التجارة الدولية بجميع أنواع السلع والمنتجات، حيث تقوم المنصة بمسح وتحليل كمية كبيرة من مصادر المعلومات في الوقت الحقيقي والتي تؤثر على أسعار السلع المختلفة وتوفرها في الأسواق.

وبحسب التحليل الذي تقدمه المنصة للبيانات المالية والأخبار المتداولة، فان تغيرات الطقس وأزمة المناخ وتأثير الأزمات العالمية والأحداث السياسية والأزمات المحلية والدولية، قدأثرت على أسعار القهوة في العالم.

ويمنحه نظام المراقبة عبر انظمة الذكاء الصناعي للشركة متابعة تأثيرات عوامل مثل الأزمات العالمية والطقس على أسعار السلع الزراعية. وكان قد تم تحديد مثل هذه القفزة في الاسعار بالفعل في الماضي فيما يتعلق بسلع مثل فول الصويا والأرز والقمح، والآن يحذر نظام الذكاء الاصطناعي من ذلك أيضًا فيما يتعلق بالسلع مثل القهوة والكاكاو التي تأتي من مناطق أخرى من العالم.

ويحلل أصحاب الخبرة من منصة ARK TRADE الرقمية، ان الزيادة في الأسعار ترجع إلى الخوف من انخفاض حجم الإنتاج في البرازيل والأضرار التي لحقت بجودة الحبوب بسبب مشاكل الطقس في مناطق زراعة القهوة، خصوصًا وان البرازيل قد عانت من آثار البرد القارس وفي نفس الوقت من الجفاف الشديد، مما أضر بشدة بحجم محاصيل البن في البلاد. يربط البعض هذا بظاهرة النينيا، التي بموجبها يتسبب التبريد في المحيط الهادئ في حدوث ظواهر متطرفة في مختلف البلدان، بما في ذلك الجفاف في البرازيل وبلدان أخرى.

ويحذر الخبراء من استمرار ارتفاع الأسعار، مع استمرار تأثير الطقس والتغير في المناخ في المناطق التي تعتبر المصادر الرئيسية لانتاج حبوب البن.

 

heightقد يهمك ايضا