اغلاق
اغلاق

مصر تستعد لاستقبال مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 في شرم الشيخ

WAZCAM, تم النشر 2022/09/06 15:28

تستضيف مصر المؤتمر السابع والعشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخCOP27  في شرم الشيخ، بهدف البناء على النجاحات السابقة وتمهيد الطريق للطموح في المستقبل. وسيتم عقد المؤتمر في شرم الشيخ في سيناء، من 7 حتى 17 نوفمبر تشرين الثاني.

فرصة ذهبية لجميع أصحاب المصلحة للارتقاء إلى مستوى المناسبة والتصدي بفعالية للتحدي العالمي لتغير المناخ الذي تيسره مصر في القارة الأفريقية. وتتولى مصر الرئاسة القادمة للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف مع إدراك واضح لخطورة التحدي المناخي العالمي وتقدير قيمة العمل متعدد الأطراف والجماعي والمتضافر باعتباره الوسيلة الوحيدة لمواجهة هذا التهديد العالمي الحقيقي.

بينما نقترب من COP27 ، نحن ملتزمون بدعم عملية شاملة وشفافة ومدفوعة من قبل الأطراف لضمان اتخاذ إجراءات مناسبة وفي الوقت المناسب. من ستوكهولم ، ريو ، بالي ، كيوتو ، ديربان ، باريس ، كاتوفيتشي ، غلاسكو إلى شرم الشيخ.

الإرادة السياسية العالمية، بدعم من العلم تتجه نحو نقلة نوعية من خلال التحول العادل والطموح.

قدمت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ العلم الموثوق به ، ووضعت قرارات مؤتمر الأطراف المتعاقبة الإجراءات الحكومية الجماعية ، حددت الاتفاقية واتفاقاتها المبادئ والالتزامات القانونية والمبادئ التوجيهية للعمل الجماعي.

أبرزت التقارير الأخيرة للفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ خطورة أزمة المناخ والحاجة إلى إرادة سياسية فورية ومستدامة ، وعمل مؤثر وتعاون فعال. بناءً على الزخم الذي حققته غلاسكو ، نسعى إلى زيادة تعزيز نطاق الإنجازات عبر أجندة العمل المناخي.

وتشير ادارة المؤتمر الى أن هناك حاجة للتقدم على أرض الواقع في جميع جوانب عملنا؛ التخفيف والتكيف والتمويل والخسارة والأضرار. فنحن ندرك التحديات والفرص المتعلقة بالعمل المناخي ، وإمكانيات واحتياجات الجميع بما في ذلك أولئك الذين هم في أوضاع هشة والمجتمعات الضعيفة ، ونحن على استعداد للمشاركة مع جميع الأطراف لتسريع العمل المناخي.

heightقد يهمك ايضا